إعلان

الخدمة في 10 دقائق.. افتتاح مركز خدمات باب شرقي التمويني المتطور بالإسكندرية - صور

12:26 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، مركز خدمات باب شرقي التمويني بمنطقة سموحة، لخدمة المواطنين بالمجان، في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي.

وقال الشريف، إن المحافظة تعمل على تفعيل الخطة الاستراتيجية للدولة، لإتمام عملية التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأضاف أن الإسكندرية تضم حتى الآن 8 مراكز خدمات تموينية متطورة بتكلفة أكثر من 8 ملايين جنيه، وذلك بديلاً عن 16 مكتبًا تموينيًا قديمًا من أصل 25 مكتب تمويني قديم على مستوى المحافظة.

وأوضح المحافظ أن تلك المراكز تقدم خدمات مجانية للمواطنين، وتعمل بنظام مطور إلكترونيًا من خلال الحواسب الإلكترونية، والمدة الزمنية للتعامل مع المواطن لأداء الخدمة بما لا يتعدى العشر دقائق.

وتضم المراكز "مركز السيوف المطور، ومركز حي شرق، ومركز حي غرب، ومركز حي العجمي، ومركز أبو قير، ومركز طوسون، ومركز محرم بك، ومركز باب شرقي".

ومن جانبه أوضح المحاسب محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أن المركز الجديد يتعامل مع المواطنين من خلال 5 شبابيك، ويضم مكتبين تموين هما باب شرق أول وباب شرق ثان بعدما جرى دمجهم في مركز واحد.

وأشار إلى أن المركز يتعامل بالنظام البنكي حيث لا يوجد طوابير ولا تكدسات ولا زحام، ويجري استدعاء المواطن بنظام النداء الآلي للتعامل من خلال أحد الشبابيك.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن المركز به خدمات على أعلى مستوى من تواجد كاميرات للمراقبة ولوحات إرشادية لتوجيه المواطنين للمستندات المطلوبة، ويعمل في هذه المراكز موظفين على كفاءة عالية جرى تدريبهم وتأهيلهم على مهارات التعامل مع المواطنين.

فيديو قد يعجبك: