إعلان

3 شباب انهار عليهم بئر.. حبس صاحب مصنع زيوت ودفن جثث ضحايا التنقيب عن الآثار بالفيوم

01:20 م الأربعاء 01 يونيو 2022

التنقيب عن الاثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم-حسين فتحى:

قررت نيابة مركز طامية بالفيوم، حبس سيد أحمد إبراهيم - 55 عاما، صاحب مصنع زيوت بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بالفيوم والد أحد ضحايا التنقيب عن الآثار بقطعة أرض ملاصقة للمصنع الذى يمتلكه.

كان رجال الإنقاذ بإدارة الحماية المدنية نجحوا فى استخراج 3 جثث لشباب انهار عليهم بئر أثناء محاولتهم التنقيب عن الآثار خلف أحد المصانع بالمنطقة الصناعية الثانية بكوم أوشيم التابعة لمركز طامية.

كان اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من العميد محمد تعيلب مأمور قسم شرطة مركز امية بمصرع كل من "محمد س ا" - 22 عاما، ونجل صاحب مصنع زيوت ومقيم بمنطقة الشيخ حسن بمدينة الفيوم، محمد س ع- 24 عاما، أحمد م ع - 23 عاما، مقيم بقرية منشأة عبد الله.

كشفت التحريات التى قادها العقيد حسن عبد الغفار رئيس فرع البحث الجنائى لقطاع شرق الفيوم، والمقدم معتز اللواج مفتش مباحث مركز طامية، تحت إشراف اللواء ياسر صلاح مدير إدارة البحث الجنائي بالفيوم، أن ابن صاحب مصنع الزيوت قد قام باستئجار شابين يقيمان بقرية منشأة عبد الله، بعد أن اوهمهما بوجود أثار لقطة أرض يمتلكها والده، حيث قاما بإحضار أدوات الحفر وهى عبارة عن ونش كهربائي وكريك وعدد 2 فأس، ماتور رفع مياه، حيث قام بعمل حفرة بعمق ،25 مترا وبعرض 5 أمتار.

وأضافت التحريات أن صاحب المصنع كان على علم بتصرفات إبنه وكان يشجعه على ذلك بغرض الثراء السريع، خصوصاً أن مكان الحفر يقع بالقرب من المنطقة الأثرية.

وأوضحت التحريات، أنه أثناء عملية الحفر، انهارت قطع من التربة الرملية على رؤوس الضحايا مما تسبب فى وفاتهم.

جرى إخطار نيابة مركز طامية بالواقعة والتى أصدرت قرارها المتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان