إعلان

حمار وحلاوة.. كيف تختار البطيخ على طريقة التجار في كفر الشيخ؟ - فيديو وصور

06:09 م الجمعة 13 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

استعد تجار الفواكه في محافظة كفر الشيخ، لاستقبال موسم البطيخ، من خلال تجهيز الشوادر وتخصيص أماكن البيع وفرش الأرض فيها بالمستلزمات الخاصة بعملية وضع حبات البطيخ عليها.

محمد خطاب، تاجر في العقد الخامس من عمره، يقيم بمركز فوه في كفر الشيخ، أكد لـ"نصراوي"، أنه كأحد تجار البطيخ على مدار 30 عامًا فترة عمله في تلك التجارة، يستعد لموسم البطيخ بداية من شهر إبريل من كل عام، من خلال توفير حباته من الصعيد في محافظة أسوان على مدار شهرين، وبعد ذلك يتجه بتوفير حبات البطيخ من مركز البرلس تزامنًا مع شهر يونيو.

وكشف أن شهر يونيو في كل عام يشهد حصاد حبات البطيخ بمركز البرلس، والأمر يرجع لموعد زراعته، ويعرف بطيخ البرلس بجودته العالية نظرًا لوجود الرمال التي يخرج منها البطيخ، وكذا لوجود تلك الرمال بساحل البحر المتوسط والتي من شأنها أن تكون سببًا أساسيًا في إنتاج حبات بطيخ على أعلى مستوى من الجودة في الطعم.

وأوضح أن موسم البطيخ مدته 6 أشهر تبدأ في شهر أبريل وتنتهي منتصف شهر سبتمبر وربما لآخر الشهر لأنه تظهر بعد ذلك فاكهة العنب، وأنواعها المختلفة، ويكون الاتجاه وقتها من الزبون الإقبال على العنب والتين.

وأكد أن الأسعار حاليًا وتزامنًا مع بدء موسم البطيخ تبدأ سعر حبة البطيخ من 20 جنيهًا ووزنها يتراوح من 5 إلى 6 كيلو، و30 جنيًها تتراوح ما بين 7 و8 كيلو وتزيد 5 جنيهات في حالة في حالة وزنها تخطى إلى 9 كيلو، و40 و50 جنيهًا للحبة التي تزن 11 و12 كيلو علمًا أن هناك وزن خفيف يزيد عن وزن البطيخة يكون هناك تسامح من التاجر، ومع تزايد كميات البطيخ السعر يقل عن ذلك.

ووجه عم محمد خطاب، تاجر البطيخ نصيحة إلى أي مواطن يرغب بشراء البطيخ لكي يتأكد من نضجه عليه الدق على البطيخة في حالة شعور المواطن بثقل الدقات فيما تعرف بـ"الدقات المكتومة" تكون البطيخة ناضجة، أما لو الدقات خفيفة وسمعتها الأذن خفتها تكون غير ناضجة بشكل كامل، وجودتها تكون أقل من الطعم الأصلي المعروف للبطيخ.

فيديو قد يعجبك: