إعلان

توريد أكثر من 6 آلاف طن قمح لصوامع التموين بالإسكندرية - صور

02:36 م الثلاثاء 10 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، استقبال صوامع ومخازن التموين بالمحافظة، أكثر من 6 آلاف طن من الأقماح المحلية منذ بداية موسم التوريد طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة.

وقال محمد سعدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إنه جرى تنفيذ جولات تضم عضو هيئة الرقابة الإدارية وقيادات المديرية على صوامع التخزين لمتابعة لجان استقبال القمح المحلي المشكلة من مندوب من التموين و مندوب من الزراعة و مندوب من هيئة سلامة الغذاء ومندوب من الشركة المسوقة و مندوب من جمعية القبانية.
وشملت الجولات المرور على صومعة السلام لمتابعة مراحل الاستلام، والمرور على بنكر السلام ومتابعة عمليات التفريغ والتخزين، وكذلك صومعة الكينج مريوط بمنطقة الناصرية ومقابلة اللجنة المشكلة للاستلام واختتمت الجولات بزيارة صومعة المتحدة بمنطقة الناصرية و متابعة أعمال لجنة الاستلام.

من جانبه أوضح المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي أنه جرى تشكيل 6 لجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة في 6 مواقع تخزينية، وتتكون من ممثلين عن مديريات التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء وجمعية القبانية وممثلا عن الجهات التسويقية، فيما شُكلت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسة وكيل الوزارة وعضوية العاملين المعنيين.

وعن القدرة الاستيعابية للصوامع وأماكن التخزين، أشتر إلى أنه سيتم توريد الأقماح إلى "صومعة المتحدة وتبلغ سعتها 30 ألف طن، صومعة السلام وتبلغ سعتها 20 ألف، بنكر السلام وتبلغ سعته 45 ألف طن، صومعة كينج مريوط و تبلغ سعتها 40 ألف طن، بنكر شمال القاهرة وتبلغ سعته 15700 طن، وبنكر جنوب القاهرة الذي تبلغ 12500 طن" بسعة إجمالية 163 ألف و200 طن.

فيديو قد يعجبك: