إعلان

طقس مشمس ونشاط للرياح بجنوب سيناء (صور)

10:24 ص السبت 30 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

ساد صباح اليوم السبت طقس مشمس على كافة أنحاء محافظة جنوب سيناء، مع نشاط ملحوظ للرياح دون أن تكون محملة للرمال، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء صباحًا 30 درجة مئوية، بينما بلغت نسبة الرطوبة 35 % وذلك طبقًا لبيان هيئة الأرصاد.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة أن جميع الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، وكافة الطرق الدولية بالمحافظة مفتوحة أمام حركة المرور.

وأوضح مركز العمليات أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكدت أن يسود المحافظة اليوم طقس شديد الحرارة، ومن المقرر أن تبلغ درجة الحرارة ذروتها وقت الظهيرة، مع نشاط الرياح التي قد تكون محملة بالرمال والأتربة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتعامل السريع والفوري في حالة هبوب الرياح المحملة بالرمال، خاصة على الطرق الدولية التي تشهد خلال هذه الفترة نشاط في حركة المرور نظرًا لإقبال السياحة الداخلية من كافة المحافظات المصرية على منتجعات جنوب سيناء السياحية تزامنًا مع إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم، أنه حتى الآن حالة الطقس مستقرة، ولم تشهد أي من مدن المحافظة عواصف رملية، مؤكدًا على جاهزية كافة المعدات الثقيلة للانتشار الفوري على الطرق الحيوية لرفع أي تراكمات رملية في حالة هبوب أي عواصف رملية.

وأكدت هيئة الأرصاد أن درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر تبلغ 31 درجة والصغرى 18 درجة، وفي مدينة طور سيناء 35 – 19، ونويبع 34- 21، وطابا 34 – 20، و سانت كاترين 27 – 18، وشرم الشيخ 36 – 24.

فيديو قد يعجبك: