إعلان

على طراز ستانلي.. كيف يقضي كوبري ونفق السادات على زحام كورنيش الإسكندرية؟- صور

01:41 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عام تلو الآخر.. تتوالى المشروعات على أرض عروس البحر المتوسط، ودرة المدن الساحلية، لتحقيق طفرة مردود ايجابي وحلول جذرية للمشكلات التي تعاني منها العاصمة الثانية.

ودخل مشروع جديد الخدمة تجريبيًا في الإسكندرية وهو نفق وكوبري يحمل اسم الرئيس الراحل أنور السادات بمنطقة ميامي بكورنيش الإسكندرية.

المدخل الرئيسي

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع الذي نفذه جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، التابع لوزارة الإسكان والمرافق، بحوالي 350 مليون جنيه، لحل أزمة المرور على كورنيش الإسكندرية.

ويسهم المشروع أيضًا في حل أزمة المرور بشارع 45 الرئيسي الذي يعد المدخل الوحيد لشرق الإسكندرية للقادمين من الطريق الساحلي الدولي والإسكندرية الزراعي.

ويحل المشروع الاختناقات المرورية في منطقة تقاطع طريق الكورنيش وشارع محمد أنور السادات واستيعاب أحجام المرور المضافة على الكورنيش في الاتجاهين وتقليل أزمنة الرحلات المتبادلة بين جنوب مدينة الإسكندرية وشرق وغرب المدينة.

نفق سيارات

وتضمن المشروع إنشاء نفق للسيارات يبدأ من شارع 45 بعرض 19 مترًا "عبارة عن 3 حارات للدخول و3 حارات للخروج" بطول حوالي 150 مترا تقريبًا مفتوح من الأعلى.

وينتهي النفق من جهة البحر بالدوران ناحية اليسار بعدد 2 كوبري، وممشى "كوبري" على طريق الكورنيش موازٍ للبحر على غرار كوبري ستانلي بطول حوالي 250 مترا تقريبا وعرض 6 أمتار وارتفاع من 6 إلى 8 أمتار عن سطح البحر.

6 حارات

وشمل المشروع توسعة طريق كورنيش الإسكندرية بطول حوالي 600 متر ليصبح 10 حارات بدلا من 6 حارات بعرض 35 مترا تقريبا شاملا الجزيرة الوسطى و2 رصيف للمشاة على الجانبين.

ووفقًا للواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يعد المشروع ثاني أكبر المشروعات المرورية التي جرى تنفيذها في الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، لحل أزمة المرور.

شكرًا ياريس

وقدم المحافظ الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته بتنفيذ هذا المشروع الحضاري الذي تسبب في حل مشكلة مرورية مزمنة ظلت تعاني منها شرق محافظة الإسكندرية لسنوات عديدة.

ولفت إلى أن الإسكندرية تسير في اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها بالشكل الذي يمثل إضافات جديدة لها، وهو يؤكد اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين.

إضافة مميزة

واعتبر المحافظ المشروع إضافة جيدة ومميزة لكورنيش الإسكندرية ويقضي نهائيًا على جميع الاختناقات المرورية في تلك المنطقة وخاصة في فصل الصيف والذي يصل فيه عدد سكان الإسكندرية لنحو 9 ملايين مواطن.

وتهدف المحافظة إلى استكمال زيادة عدد حارات الكورنيش من 6 إلى 10 حارات من المنتزه حتى فندق المحروسة بطول 4.4 كيلو متر "بخلاف منطقة نفق وكباري السادات بطول 600 متر".

رمال البحر

وأكد مسئولو جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، أنه جرى مراعاة الحفاظ على الشاطئ الرملي الموجود بتنفيذ الكباري فوقه لتكون كمظلة وتعطي للشاطئ قيمة مضافة.

فيديو قد يعجبك: