إعلان

ضمن تطوير الريف.. 113 مشروعًا بقرى المراغة في سوهاج- صور

12:24 م الخميس 03 نوفمبر 2022

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج عدد مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بقرى مركز المراغة، والتي بلغ عددها 113 مشروعًا في مختلف القطاعات الخدمية.

وأوضح محافظ سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن خطة مشروعات "حياة كريمة" بقرى المراغة تشمل 16 مشروعًا للصرف الصحي، ومحطة معالجة، و22 مشروعًا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، و23 مشروعًا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 17 وحدة صحية، بالإضافة إلى إنشاء 4 مراكز جديدة لطب الأسرة، و4 نقاط إسعاف.

وأشار "الفقي" إلى أن خطة المبادرة بمركز المراغة تشمل أيضًا إنشاء ورفع كفاءة 5 طرق داخلية، وإنشاء 5 مجمعات للخدمات الحكومية، و5 مجمعات للخدمات الزراعية، وإنشاء وتطوير 6 مراكز للشباب، وإنشاء 4 مراكز لتنمية الأسرة والطفل، ورفع كفاءة عدد 2 وحدة اجتماعية، وإنشاء مستشفى مركزي جديد.

وأكد المحافظ على الانتهاء من العديد من تلك المشروعات بنسب تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء والمياه، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، ومنشآت التضامن الاجتماعي، لافتًا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

فيديو قد يعجبك: