الفريق ربيع: التشغيل المبدئي لنفق الشهيد أحمد حمدي 2 من الـ8 صباحًا

02:33 م الخميس 23 سبتمبر 2021

السويس- حسام الدين أحمد:

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مواعيد التشغيل المبدئي لعبور المركبات بنفق الشهيد أحمد حمدي "2 الشمالي" في الاتجاه من الشرق إلى الغرب تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن ذلك سيكون بالتوازي مع تشغيل نفق الشهيد أحمد حمدي القديم "الجنوبي" لعبور المركبات القادمة في الاتجاه المعاكس من الغرب إلى الشرق في نفس التوقيت، على أن يجري تحويل المركبات للعبور من خلال نفق الشهيد أحمد حمدي 1 في الاتجاهين خلال الفترة من الرابعة مساًء وحتى الثامنة صباح اليوم التالى.

وأوضح رئيس الهيئة أنه من المقرر أن يعمل النفق الجديد الشمالي بكامل طاقته على مدار الـ ٢٤ ساعة في أقرب وقت عقب انتهاء مرحلة التشغيل التجريبيK واستيفاء كافة الملاحظات المتعلقة بالتشغيل.

وأكد الفريق ربيع في بيان للهيئة، أن افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي الشمالي يعد إضافة جديدة لمحاور العبور المختلفة التي تربط سيناء بباقي المحافظات.

وأضاف رئيس الهيئة أن سلسلة الأنفاق العملاقة أسفل القناة عززت من اختصار ساعات طويلة من رحلة العبور من شرق القناة إلى غربها والعكس، إذ لا يتجاوز زمن عبور الأنفاق 10 دقائق، ومراعاة تصميم الأنفاق لأعلى معايير السلامة والأمان العالمية.


يشار إلى أن نفق الشهيد أحمد حمدي الشمالي نفذه تحالف لشركتي كونكورد وبتروجيت، ويضم النفق حارتين بعرض 3.6 للحارة الواحدة وارتفاع 5.5 متر بعد إنشاء الطريق والتركيبات الكهروميكانيكية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي