إعلان

نسبة الإشغال الفندقي تصل إلى 80% في رأس سدر.. والحجوزات حتى بداية أكتوبر

03:39 م الأحد 22 أغسطس 2021

أرشيفية - شواطئ مدينة رأس سدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تشهد المنتجعات السياحية بمدينة رأس سدر محافظة جنوب سيناء، إقبالًا سياحيًا من قبل المصريين من مختلف المحافظات، إضافة إلى السياحة العربية، وبعض السائحين الأجانب من محبي رياضة الشراع "وين سيرف".

قال علي حماده، رئيس مدينة رأس سدر، إن مدينة رأس سدر تعتمد في المقام الأول على سياحة اليوم الواحد، خاصة على الشواطئ العامة التابعة للمدينة، بينما تشهد القرى والمنتجعات السياحية إقبال سياحي من قبل العرب، وبعض الجنسيات الأجنبية، وأيضًا الأسر والعائلات المصرية.

وأوضح أن الجنسيات الأجنبية والعربية التي تقبل على القرى والمنتجعات السياحية من عشاق رياضة الشراع "وين سيرف"، التي تشتهر بها الشواطئ الساحلية التابعة للمدينة نظرًا لعدم وجود أمواج بمياه البحر، ما يجعلها أكثر ملائمة لممارسة هذا النوع من الرياضة المائية.

وأضاف رئيس المدينة في تصريح له اليوم الأحد، أن نسبة الإشغال الفندقي داخل المنتجعات والقرى السياحية التابعة للمدينة تخطت الـ 80%، ويوجد حجوزات بها حتى شهر أكتوبر المقبل، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الليالي السياحية من 800 جنيه إلى 1200 جنيه.

وأكد أن حركة السياحة بالمدينة هذا الموسم تتفوق نحو 10 أضعاف ما شهدته المدينة خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن نسبة الإشغال السياحى بالمدينة تتفاوت كل يوم عن الآخر، وتتضح نسبة الإشغال السياحي على الشواطئ العامة بالمدينة، من خلال حركة الشارع، وحجم القوى الشرائية، والتداخل التي يوجد في منطقة السوق التجاري.

وأشار إلى أن جميع الشواطئ العامة بالمدينة أمنة تمامًا، وجرى توفي 3 منقذين على كل شاطئ، إضافة إلى تمركز سيارة إسعاف وسيارة شرطة، وأخرى تابعة للحماية المدنية، بجانب أفراد الأمن السرية، مؤكدًا أنه لم تتلقى غرفة العمليات بديوان عام مجلس المدينة أي حالات غرق منذ بداية الموسم السياحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان