إعلان

أوقاف السويس: لا مخالفات في صلاة الجمعة والأئمة التزموا بالموضوع المحدد

03:16 م الجمعة 09 يوليه 2021

وكيل وزارة الأوقاف يلقي خطبة الجمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف في السويس إن جميع الخطباء في المساجد التزموا بموضوع الخطبة الموحدة بعنوان فضائل العشر ومفهوم العمل الصالح، ولم ترصد إدارات الأوقاف أية مخالفات بصلاة الجمعة اليوم.

وألقى الشيخ راضي خطبة الجمعة بمسجد الفاروق عمر بالعبور التابع لإدارة أوقاف الأربعين، وقال إن الله تعالى اختص الأمة الإسلامية بمواسم فاضلة، وأوقات عامرة تتضاعف فيها الحسنات، وتتنوع فيها الطاعات ومن هذه المواسم الفاضلة الأيام العشر من ذي الحجة، التي جعل الله عز وجل العمل الصالح فيها أكثر ثوابا وأعظم أجرا من العمل فيما سواها.

وتابع خلال الخطبة، أنها أيام شريفة فاضلة عالية القدر، وهي أعظم أيام الدنيا بركة، إذ يقول نبينا صلى الله عليه وسلم "ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه من العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل، والتكبير، والتحميد".

وأضاف أن العمل الصالح أعم وأوسع من أن نحصرها في باب العبادات وحدها، بل إنه يشمل كل عمل صالح، فيشمل أداء الفرائض والتقرب إلى الله تعالى بالنوافل.

وفي نهاية الخطبة طالب المصلين بالمشاركة في مشروع صكوك الأضاحي ووصفه بأنه مشروع قومي ووطني ومجتمعي واجتماعي ولابد من الاهتمام والمشاركة لخدمة المجتمع.

فيديو قد يعجبك: