إعلان

صور.. محافظ أسوان يتفقد لجان اختبارات تحديد أوائل الشهادة الإعدادية

03:01 م الأحد 04 يوليه 2021

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لجان الإختبارات المحايدة بمدرسة الفصول الإعدادية، والتي جرت اليوم الأحد، لتحديد العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، من بين الطلاب والطالبات الحاصلين علي الدرجة النهائية بإجمالي 158 طالبا وطالبة من الذين تقدموا لأداء الاختبارات عبر الرابط الإلكتروني الذي حددته مديرية التربية والتعليم منذ 24 يونيو الماضى، وذلك من إجمالي 424 طالبا وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية.

وأكد اللواء أشرف عطية على أنه جرى التنسيق مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، الذي رحب بهذه الفكرة الهادفة لتحفيز الطلاب المتفوقين وتشجيعهم للاستمرار في تحقيق التفوق في المراحل التعليمية التالية من خلال إجراء اختبار تحديد المستوى التعليمي الذي أهلهم لتحقيق الدرجات النهائية في جميع المواد الدراسية.

مؤكدا علي أنه جرى وضع منظومة مشددة لإختبارات الأوائل، حتى يحصل كل طالب على حقه كاملا، وجرى إعداد لجان محكمة مكونة من رؤساء لجان ومراقبين من خارج المركز أو المدينة التي توجد بها لجان الإمتحانات، كما جرى إعداد كنترول بإشراف من المحافظة لتحقيق الترتيب العادل لأوائل الشهادة الإعدادية.

وعقب تفقده للجان الامتحان ألتقى محافظ أسوان بأولياء أمور الطلاب والطالبات، والذين أشادوا بهذه المبادرة والتجربة المتميزة التي تحدث لأول مرة لتقييم أوائل الشهادة الإعدادية بشكل متميز.

وأضاف الدكتور خالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أنه جرى إعداد الإختبارات بسرية تامة لتشمل 6 أسئلة للمواد الدراسية التي جرى الامتحان فيها بمعدل سؤال لكل مادة.

لافتا إلى أن مدة الامتحان ساعة واحدة داخل لجان الاختبارات التي جرى تحديدها وهى، لجنة إدارة أسوان التعليمية بمدرسة الفصول الإعدادية وأيضاً لجان إدارات دراو وكوم أمبو ونصر النوبة التعليمية بمدرسة مجمع محمد محمود القهمورى للغات بكوم أمبو، بجانب لجنة إدارة إدفو التعليمية بمدرسة إدفو الإعدادية الحديثة .

فيديو قد يعجبك: