إعلان

بـ"الملبن والعجوة".. تصنيع كعك العيد بمدارس التعليم الفني في دمياط- فيديو وصور

12:23 م الخميس 06 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط- محمد إبراهيم:

أطلقت إدارة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم في دمياط، مبادرة لتوفير خطوط إنتاج كعك العيد وباقي المستلزمات في أغلب المدارس الزراعية والمدرسة الفندقية ومدارس التعليم المزدوج.

ورصد "مصراوي" في بث مباشر، عملية تصنيع الكعك، من داخل مدرسة الزراعة بمدينة دمياط، وشملت قائمة المنتجات كعك بـ"الملبن، والعجوة، وعين الجمل، وسادة"، و"بسكويت، غريبة، قرصة، شكلمة، بيتيفور"، وتراوحت الأسعار بين ٤٠ جنيهًا وحتى ٦٥ جنيهًا للكيلو الواحد.

وقال عادل عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن المبادرة تأتي لتلبية احتياجات المجتمع بأسعار مخفضة، تناسب كافة الفئات تماشيًا مع مبادرة الرئيس بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة مع جودة عالية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جرى توفير احتياجات المجتمع، وتفعيل دور المدارس الزراعية من خلال توفير الدواجن واللحوم الحمراء والعصائر الطازجة والمربى وعسل النحل، وكذلك عمل مستلزمات العيد بالحجز والعمل على الإنتاج بشكل يومي.

وتابع: "من المقرر توفير خط إنتاج خبز مدعم، وتوفير 6 منافذ لبيع منتجات المدارس الزراعية للمواطنين"، مضيفًا أن كافة المخبوزات تصنع من أجود أنواع الخامات للحفاظ على الصحة العامة للمستهلك بغض النظر عن الربح.

فيديو قد يعجبك: