إعلان

فيديو.. انخفاض أسعار الدواجن واللحوم وارتفاع الخضار والفاكهة في أسيوط

02:04 م السبت 01 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:
نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم السبت، جولة داخل سوق الخضروات والفاكهة ومحال بيع الدواجن واللحوم في أسواق محافظة أسيوط.
وارتفعت أسعار عدد من الخضروات والفواكه في سوق أسيوط، وسط زحامًا شديدًا من المواطنين على شراء مستلزماتهم اليومية من سلع غذائية وخضر وفاكهة، تزامنًا مع حلول أعياد القيامة وشم النسيم.

وأكد عدد من التجار أن أسعار الخضروات تفاوتت، ويتراوح سعر كيلو الفلفل ما بين 6.5و12 جنيهًا ، وكيلو البطاطس بين 3.5 و5 جنيهات، وكيلو الطماطم بين 3.5 و6.5 جنيهات، وكيلو الليمون ما بين 20 و26 جنيهًا، وكيلو البصل الأحمر بين 3.5 و 8 جنيهًا، وكيلو الكوسة مابين 8 و10 جنيهات".

ووصل سعر كيلو الخيار بين 5 و8 جنيهات، والبسلة10جنيهات، والجزر بين 4 و 6.5 جنيهات، فيما تراوحت أسعار البرتقال بين 6.5 و8 جنيهات، والفراولة 6.5 جنيهًا، والتفاح 25 جنيهًا، والموز 10 جنيهات".

فيما انخفضت أسعار الدواجن نسبيًا في أسيوط، وسجل سعر الدواجن البيضاء 30.5 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما سجل سعر الدواجن البلدية 40 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو الأرانب 48 جنيهًا، فيما تراوحت أسعار اللحوم الطازجة بين 120 و130 جنيهًا.

وأرجع التجار وأصحاب المحال والباعة إلى انخفاض أسعار الدواجن واللحوم نتيجة إقبال الأهالي على شراء الأسماك المملحة والرنجة والتي تراوح سعرها بين 100 و120 جنيها للكيلو الواحد ، تزامنًا مع حلول أعياد القيامة وشم النسيم.

وشدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على رؤساء المراكز ومسئولي التموين، تكثيف الرقابة والحملات لضبط الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، ومنع محاولات التجار رفع أسعار السلع الغذائية، ومتابعة توفير السلع الغذائية الأساسية؛ مؤكدا على أهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط المخالفين.

اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: