صور.. محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان جلسة صلح بين عائلتين في طهطا

06:08 م الخميس 08 أبريل 2021

سوهاج - عمار عبدالواحد:

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، واللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، اليوم الخميس، مراسم الصلح التي جرت بقرية نزالي داوود بطهطا بين عائلتي "أولاد عبد الله" و"أولاد مصطفى"، بحضور اللواء جلال أبو سحلي نائب مدير الأمن لقطاع الشمال، وفريدة سلام رئيس مدينة طهطا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين وعمد ومشايخ وكبار العائلات.

أكد محافظ سوهاج، خلال كلمته على أهمية نشر مفاهيم المحبة والتسامح ونبذ العنف والتطرف، مقدمًا التهنئة للعائلتين طرفي المصالحة على موقفهم الواعي، وسعيهم إلى الوحدة ونبذ العنف والخلاف والتفرقة، والوقوف صفا واحدا من أجل التفرغ للبناء والتنمية.

وأشاد "الفقي" بمجهودات رجال مديرية أمن سوهاج ورجال الدين، ولجنة المصالحات، وكل من ساهم في إتمام هذا الصلح ولو بكلمة طيبة.

وأكد اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج الحرص على إنهاء جميع الخصومات الثأرية بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى المجهودات التي تجرى لإنجاز باقي المصالحات والتفرغ للتنمية والبناء، موجهًا الشكر لأطراف المصالحة على الاحتكام لصوت العقل.

تعود أحداث الواقعة إلى وقوع مشاجرة بين العائلتين، بسبب خلافات الجيرة، منذ 9 شهور، نتج عنها مصرع شخص من عائلة أولاد عبدالله، وجرت مراسم الصلح وأداء القسم وإنهاء الخصومة بتقديم "القودة " وسط فرحة من الأهالي والحضور.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
503

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

325

متعافون اليوم

293951

إجمالي الإصابات

16895

إجمالي الوفيات

247450

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي