إعلان

استخراج كتلة شعر وعملة معدنية من معدة فتاة مصابة بمرض نفسي نادر في الإسكندرية

05:12 م الأربعاء 21 أبريل 2021

الدكتور محمد علي يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أجرى فريق طبي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، جراحة دقيقة لاستخراج كتلة كبيرة من الشعر تزن كيلو ونصف بداخلها عملة معدنية، من معدة فتاة "17 عامًا" مصابة بحالة نفسية نادرة يقوم فيها المريض بنزع شعره وابتلاعه أو ابتلاع أي شيء آخر.

قال الدكتور محمد علي يوسف، استشاري الجراحة العامة والتجميل والعيوب الخلقية ورئيس الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، إن الحالة حضرت إلى المستشفى بتشخيص انسداد معوي متأخر مع تدهور الحالة العامة وجفاف، وجرى مناظرتها بواسطة إطباء العناية والباطنة، وبعد طلب الأشعة اللازمة تبين وجود كتلة ضخمة بداخل المعدة تأخذ شكلها وتملؤها تمامًا.

وأضاف في تصريح صحفي، أنه بسؤال الأهل وفحص المريضة، تبين وجود أجزاء خالية من الشعر بفروة الرأس، ما دعا إلى تشخيص الحالة Trichoteelomania، وبعد إجراء الأشعة والتحاليل اللازمة كان القرار الجراحي باكتشاف المعدة والبطن لتظهر كتلة ضخمة جدًا من الشعر بداخلها عملة معدنية وتأخذ شكل المعدة، وبلغ وزن الكتلة كيلو ونصف الكيلو.

وأشار رئيس الفريق الطبي، إلى أن الجراحة استغرقت حوالي 3 ساعات خرجت بعدها المريضة إلى العناية المركزة لمدة 72 ساعة حتى استقرار حالتها، ثم إلى القسم الداخلي والخروج من المستشفى بعد 7 أيام، لافتًا إلى أنها تخضع الآن للعلاج النفسي والمتابعة.

فيديو قد يعجبك: