إعلان

46 موقعًا تخزينيًا للحفاظ على الصدارة.. استعدادات الشرقية لبدء موسم حصاد القمح

09:32 م الأحد 18 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قالت فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، إن هناك استعدادات غير مسبوقة لاستقبال وبدء موسم حصاد القمح لهذا العام.

وأضافت فايزة، أنه جرى الانتهاء من تجهيز 46 موقعًا تخزينيًا موزعة ما بين "صوامع – شون حكومية مطورة – مراكز تجميع" تابعة لكلًا من: "البنك الزراعي المصري – شركة مطاحن جنوب القاهرة – شركة مطاحن شمال القاهرة – شركة مطاحن شرق الدلتا – الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين".

وأوضحت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن الأماكن والمواقع التي جرى تجهيزها مُعدة لاستلام الأقماح بكافة مراكز ومدن المحافظة، وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى 759 ألفًا و316 طن قمح.

من جانبه، أكد المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الشرقية، عن بدء موسم حصاد القمح بالمحافظة، في غضون الأيام القليلة المقبلة، منوهًا بأن محافظة الشرقية كعادتها من أولى المحافظات في زراعة وتوريد القمح على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة على أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح لهذا العام تبلغ 408 آلاف و898 فدانًا، وذلك بزيادة تتخطى نحو 9 أفدنة عن العام الماضي.

في السياق ذاته، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على أنه سيتابع بنفسه عمليات توريد القمح بنطاق المحافظة، للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على المزارعين وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم، مشددًا على أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التوصيات الفنية للنهوض بقطاع الزراعة والحفاظ على إنتاجية الفدان.​

فيديو قد يعجبك: