إعلان

بالصور.. مطبخ "بيت العيلة" لإطعام الفقراء وعابري السبيل بجنوب سيناء

03:24 م السبت 17 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أنشأ مجموعة من الشباب بمدينة الطور في جنوب سيناء، مطبخ "بيت العيلة" لتقديم وجبات إفطار للصائمين بالمجان، لمساعدة المحتاجين والفقراء بعد منع موائد الرحمن نظرًا لظروف جائحة كورونا.

وقال إسلام النجار مسئول مسئول جروب "الطور بينا أجمل مدينة"، إن الهدف الأساسي من المطبخ هو إفطار كبار السن ممن لا يستطيعون إعداد الطعام والأسر الأكثر احتياجًا، والعمالة غير المنظمة بمواقع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الطور، وأي عابر سبيل تضطره ظروف السفر للبقاء في المدينة خلال موعد الإفطار.

وأكد مسئول الجروب في تصريح له اليوم السبت، أن العمل في المطبخ يقوم به عدد من الشباب والفتيات ممن يحرصون على القيام بالعمل التطوعي، وهو مطبخ بسيط يجري فيه طهي كافة أنواع الطعام، بدعم من مواطني مدينة الطور وشرم الشيخ.

وأوضح أن وجبات الإفطار التي يجري توزيعها يوميًا تتراوح بين 150 إلى 200 وجبة، وتشهد الوجبات اليومية زيادة مستمرة، نتيجة تزايد دعم المواطنين وحرصهم على تقديم يد العون للفئات الأكثر احتياجًا، وقال: "كلما زاد الدعم كلما استطعنا أن نصل إلى أكبر عدد من المواطنين الأكثر احتياجًا".

وأشار إلى أن الوجبة تضم أرز وأحد أنوع الخضروات، ولحوم أو فراخ، بجانب العصير والحلويات، لتكون الوجبة الغذائية متكاملة، ويجري تغليفها جيدًا وتوزيعها قبل موعد الإفطار بفترة قليلة.

وأكد أن القائمين على هذا العمل التطوعي حريصين على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا حرصًا على صحة المواطنين خاصة أننا نتعامل مع عدد كبير من كبار السن.

فيديو قد يعجبك: