إعلان

أمين الفتوى بدار الإفتاء: وسائل التواصل الاجتماعي رفعت معدلات الانفصال والطلاق

02:39 م الخميس 09 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة المنوفية، اليوم الخميس، ندوة توعوية وتثقيفية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت عنوان "الفساد وأثره السيئ على الفرد والمجتمع" بقاعة المؤتمرات بالجامعة.

وحاضر بالندوة الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لمفتي الديار المصرية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

وقال "عاشور" خلال الندوة، إن وسائل التواصل الاجتماعي تعد من أهم أسباب الانفصال والطلاق في العصر الحالي وأحد أسباب انتشار الفساد في الأسرة.

وأشار إلى أن الفساد قد يكون في النفس مثل الرشوة التي تعد قضية أخلاقية في الأساس الأول تدمر النفس والأسرة والمجتمع، وتتسبب في حالة من عدم الاستقرار وقلة البركة التي تصيب من جمع الأموال بطرق غير شرعية ودون وجه حق لقضاء مصالح معينة، كما أن تقديم الرشاوي يتسبب في تقوية جانب الفساد.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه ما دام هناك أرض هناك فساد، وتسعى الدولة المصرية لتقليله ومحاربته بشتى الطرق من خلال المجلس القومي لمكافحة الفساد والمتابعة المستمرة والفعالة للفاسدين.

كما أوضح أن تعطيل مصالح المواطنين من جانب بعض المسؤولين نوع من أنواع الفساد في الأرض، وأن انتشار الفساد في أي مجتمع يأتي من قلة الصلاح، وأكد أن منظومة القيم الأخلاقية والتوعية بها، والسير على نهجها وتطبيقها على النفس، من أهم وأكبر الأشياء التي تتسبب في إزالة الفساد.

فيديو قد يعجبك: