بسبب شدة الرياح.. سقوط أشجار وانقطاع للكهرباء في المنوفية (صور)

05:41 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

المنوفية- أحمد الباهي:

شهد مركز تلا بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، سقوط أشجار بعزبة الخولي دائرة المركز، جراء موجة الطقس السيء وشدة الرياح، وتسبب ذلك في انقطاع الكهرباء بالمنطقة، إذ سقطت الأشجار على أسلاك الكهرباء المارة بالشوارع.

وكشفت رئاسة مدينة تلا، عن التحرك الفوري بإخطار قطاع الكهرباء بالمحافظة، والذي بدوره أرسل فنيين تمكنوا من إصلاح الأعطال بعزبة الخولي، واستبدال الأسلاك التالفة بأخرى صالحة، وأخطروا الجهات المعنية بعودة التيار الكهربائي بالمنطقة.

في السياق ذاته، شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على جميع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة، برفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات للتعامل الفوري مع موجة الطقس السيء والتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، وتفعيل غرف العمليات الفرعية، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث طارئة في حينها، لسرعة التعامل الفوري معها.

كما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة اليقظة التامة، ورفع حالة التأهب القصوى والتواجد الميداني على مدار اليوم بشوارع وطرق المحافظة، لمتابعة عمليات شفط مياه الأمطار المتوقعة، وتمركز سيارات الشفط والمعدات في الأماكن التي ستتعرض لتراكمات مياه، لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار وانخفاض في درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة، مما قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي