إعلان

مساعدات عاجلة لـ7 أسر وإخلاء 3 عقارات بعد انفجار اسطوانة غاز في الإسكندرية - صور

01:45 م الجمعة 10 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم الجمعة، تقديم مساعدات عاجلة إلى 7 أسر بمنطقة راغب في كرموز بعد إجلائهم من 3 عقارات متجاورة إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز منزلية ووقوع قتلى ومصابين.

ولقيت سيدة مسنة وحفيدتها مصرعهما وأصيب 3 آخرين بعد وقوع حريق بسبب انفجار اسطوانة غاز بالعقار رقم 96 شارع محي الدين متفرع من شارع مسجد سلطان راغب في كرموز التابع لحي غرب الإسكندرية.

قالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه جرى إرسال فرق الإغاثة بمؤسسة التكافل الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصري، وممثلي المديرية لمعاينة الحادث وتبين أن العقار مكون من 5 طوابق والانفجار وقع في الطابقين الرابع والخامس وأسفر عن ذلك وفاة مسنة وطفلة وإصابة 3 ونقلوا إلى المستشفى الجامعي.

وأضافت "جلالة" في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن العقار 96 يقطن به أسر بواقع ١٥ فردا وجرى إخلائه بالكامل، وكذلك إخلاء عقارين مجاورين إداريًا، رقم 98 ويقيم به 4 أسر بإجمالي 17 شخصًا، ورقم 99 ويقطنه 3 أسر بواقع 15 فردًا.

وأشارت إلى أنه جرى توزيع وجبات غذائية وأغطية وبطاطين على 7 أسر من المتضررين من الإخلاء الإداري، وعمل الأبحاث الاجتماعية من خلال مؤسسة التكافل لتقديم المساعدات الاستثنائية وجاري عمل الأبحاث واستكمال المستندات لصرف مساعدات الإعاشة والوفاة والإصابة وخسائر الممتلكات من خلال صندوق الإغاثة بالمديرية وفقا للوائح والقوانين.

*موضوعات متعلقة

جثث متفحمة.. مصرع طفلة وجدتها وإصابة 3 في انفجار أسطوانة بوتاجاز بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك: