إعلان

قناة السويس ترفع رسوم عبور جميع أنواع السفن.. وتحدد استثنائين

02:00 م الخميس 04 نوفمبر 2021

قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسام الدين أحمد:

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة بنسبة 6% خلال عام 2022 على ما كانت عليه خلال عام 2021، على أن يبدأ تطبيق الزيادة المُقررة بداية من فبراير القادم.

وشمل قرار الهيئة استثناء السفن السياحية وناقلات الغاز الطبيعي المسال من الزيادة.

وأكد الفريق ربيع حرص الهيئة على تطبيق استراتيجية تسعيرية وتسويقية متوازنة ومرنة، تحقق مصالح الهيئة وعملائها، وتراعي الظروف الاقتصادية العالمية ومتغيراتها المختلفة عبر آليات واضحة تتضمن تقدير رسوم عبور السفن، بما يتيح تقديم الخدمات الملاحية لعبور القناة وفق سياسة نموذجية تضمن الحفاظ على ريادة القناة وتجعلها الاختيار الأمثل والأسرع والأقصر للعملاء مقارنة بالطرق المنافسة الأخرى.

وأوضح رئيس الهيئة، أن قرارات تحديد رسوم عبور قناة السويس والسياسات التسويقية المرنة تخضع لدراسات مستفيضة يعدها خبراء الوحدة الاقتصادية التابعة لإدارة التخطيط والبحوث والدراسات بالهيئة، بعد المتابعة الدقيقة والدراسة المتفحصة لكافة المتغيرات المتعلقة بسوق النقل البحري، ومؤشرات الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية.

وتعليقاً على قرار تثبيت رسوم عبور سفن الغاز الطبيعي المسال، أوضح رئيس الهيئة أن القرار يأتي في ضوء المتابعة المستمرة لأحدث متغيرات تجارة الغاز الطبيعي المسال المنقولة بحرًا وبما يتكامل مع مستجدات السياسات التسويقية المرنة، وجرى تعديل نسبة التخفيض الممنوح لناقلات الغاز الطبيعي المُسال من 25% إلى 15%.

وأضاف الفريق ربيع أن تثبيت رسوم عبور السفن السياحية للقناة يعود بشكل أساسي إلى كونها الأكثر تأثرًا بأزمة تفشي جائحة كورونا مقارنة بباقي أنواع السفن الأخرى.

فيديو قد يعجبك: