إعلان

تنظيم عرض أزياء بمعرض "تراثنا" بحضور عدد من الوزيرات وزوجات الوزراء

02:27 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021

معرض تراثنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يطور بشكل مستمر الخدمات التي يقدمها لأصحاب المشروعات الصغيرة، بحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الأربعاء.

وأضافت أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم هذا القطاع وتوفير كافة الخدمات المالية وغير المالية الضرورية، ومساعدة أصحاب المشروعات على تطوير منتجاتهم ورفع كفاءتها لتتمكن من المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية مما يمكن هذا القطاع من القيام بدوره في دعم الاقتصاد الوطني.

وذكرت جامع أن معرض تراثنا الذي ينظمه الجهاز للعام الثالث على التوالي للمنتجات الحرفية واليدوية يعد تجربة رائدة وناجحة في تسويق المنتجات التراثية بشكل مختلف، حيث يتضمن عدة فعاليات من أهمها عرض الأزياء الذي نظمه الجهاز بالتعاون مع مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري.

وأشارت إلى أن هذا العرض يستهدف الارتقاء بالمستوى الفني والحرفي لمصممي الأزياء التراثية والاستفادة من منتجاتهم في تقديم أزياء عصرية تصلح للتسويق الداخلي والخارجي.

وأوضحت نيفين جامع أن الجهاز حريص على تقديم مختلف الخدمات الفنية لأصحاب المشروعات الصغيرة من خلال وحدة تطوير الأعمال بمعرض "تراثنا"، والتي توفر لهم العديد من الخدمات التسويقية كتصميم العلامة التجارية "الشعار" ومساعدتهم على عمل مواقع إلكترونية وتسويق منتجاتهم إلكترونيا وتقديم استشارات متخصصة لتطوير كل منتج ليتناسب مع الروح المعاصرة والاحتياجات المعتادة للمستهلكين.

جاء ذلك على هامش عرض الأزياء الذي نظمه جهاز تنمية المشروعات تحت رعاية حرم رئيس الجمهورية انتصار السيسي، وفي إطار استمرار فعاليات معرض تراثنا، وذلك بحضور وزيرة التجارة والصناعة، وقرينة رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة.

كما حضر العرض الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من قرينات الوزراء والمسئولين، بالإضافة إلى ممثلي الجهات التنموية والدولية.

ونظم الجهاز عرض الأزياء بالتعاون مع مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري لعدد من المصممات في مجال الأزياء والإكسسوارات التراثية المشاركات في المعرض، حيث تضمن العرض عددا من التصميمات الجديدة للأزياء التراثية المشغولة يدويا والمستوحاة من الثقافات المصرية المتنوعة والثرية، كأزياء التللي والسيناوي، وذلك من عدد من محافظات الجمهورية من بينها المحافظات الحدودية؛ سيناء والأقصر والوادي الجديد.

معرض تراثنا

فيديو قد يعجبك: