إعلان

التضامن: صرف 3.6 مليار جنيه من معاشات شهر يوليو في 3 أيام

11:45 ص السبت 04 يوليه 2020

صرف معاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين سليم:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان لها اليوم السبت، إن عمليات صرف المعاشات منتظمة حتى يومها الثالث، حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى مساء أمس 2.8 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية تزيد على 3.6 مليار جنيه.

وأشار البيان، إلى انتظام عمليات صرف المعاشات من خلال ماكينات الصرف الآلي بنحو 2.251 مليون حالة صرف بقيمة إجمالية3.043 مليار جنيه.

وأضاف البيان، أن عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 135 ألف حالة بقيمة إجمالية 130 مليون جنيه، بالإضافة إلى 483 ألف حالة صرف قاموا بصرف معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 460 مليون جنيه.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك زيادة في استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية وارتفاع نسب التفعيل حيث بلغ الصرف 3.043 مليار جنيه من خلال ماكينات الصرف الآلي في ثلاثة أيام بمعدل مليار جنيه يومياً.

ويأتي ذلك بعد القرارات التي تم إصدارها بالتنسيق مع محافظ البنك المركزي لتشجيع التعاملات الإلكترونية وأهمها إلغاء رسوم السحب عبر ماكينات الصراف الآلي واتخاذ ما يلزم لتغذية ماكينات الصرف الآلي بصفة مستمرة خاصة خلال أوقات صرف المعاشات.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يوليو لما يزيد عن 8.3 مليون صاحب معاش بقيمة إجمالية تبلغ 21.862 مليار جنيه.

يذكر أن مكاتب البريد وهيئة التأمينات بدأت الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، خلال أيام الأربعاء الماضي والأحد (1-5) من شهر يوليو أيا كان المبلغ المستحق صرفه شاملا زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

وسيصرف أصحاب المعاشات من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه أيام الاثنين والثلاثاء (6-7) من شهر يوليو أيا كان المبلغ المستحق صرفه شاملا زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

فيما سيصرف أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه، أيام الأربعاء والخميس (8-9) من شهر يوليو أيا كان المبلغ المستحق صرفه شاملا زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

وسيصرف أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشهم أكثر من 3000 جنيه، ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يصرفون معاشاتهم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 12 يوليو.

وتتضمن معاشات شهر يوليو زيادة تبلغ قيمتها 14% من قيمة المعاش لكل أصحاب المعاشات.

وستصرف الوزارة أول دفعة من المتجمدات الخاصة بالعلاوات الخمس مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير ٢٠٢١ والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

ويستحق العلاوات الخمس كل من خرج إلى المعاش من ١ يوليو ٢٠٠٦ وحتى ١ يوليو ٢٠١٥.

وبالنسبة لمستحقي العلاوات الخمس وعددهم 2.4 مليون مستحق، ستضاف قيمة هذه العلاوات أولًا، ثم تحسب الزيادة البالغة 14% على قيمة المعاش بعد إضافة العلاوات الخمس.

فيديو قد يعجبك: