إعلان

جامعة أسيوط تنفي غلق قسم الجراحة في المستشفى الجامعي بسبب كورونا

10:52 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

قالت جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن ما نشرته بعض المواقع وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول غلق قسم الجراحة بمستشفى أسيوط الجامعي بسبب فيروس كورونا، لا أساس له من الصحة.

وأضافت جامعة أسيوط، في بيان لها، أنه جرى إصدار قرار سابق مع بدء انتشار فيروس كورونا المستجد، بتأجيل أية عمليات اختيارية أو غير عاجلة للمرضى وذلك لحين إشعار آخر، وهو نفس الإجراء الذي تم تطبيقه في عدد من الأقسام الطبية ضمن خطة موسعة تتضمن عدد من الإجراءات الاحترازية التي تهدف للحد من الكثافة العددية للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية ومنع انتشار العدوى بينهم.

وأوضحت الجامعة أنه طوال تلك الفترة وحتى اليوم لم تتوقف العمليات الجراحية العاجلة والطارئة للحالات الحرجة والتي يلزمها تدخل جراحي فوري سواء بقسم الجراحة العامة أو أي قسم طبي آخر.

وأكدت جامعة أسيوط، على متابعة سير الخدمة الطبية المقدمة داخل كافة الأقسام والمستشفيات المتخصصة والتنسيق مع إدارة مستشفياتها الجامعية من أجل العمل لصالح المرضى والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وكذلك صحة وسلامة الأطقم الطبية بها.

وأهابت إدارة الجامعة بأفراد المجتمع الجامعي عدم الانسياق وراء تداول أخبار مغلوطة وأكاذيب لا أساس لها من الصحة والتي من شأنها إثارة البلبلة والتأثير سلبًا على انتظام العمل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان