إعلان

أرضعتها ماء نار.. إعدام قاتلة طفلتها في البحيرة

12:42 م الثلاثاء 30 يونيو 2020

تعبيرية

البحيرة - أحمد نصرة:

قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الحادية عشرة، برئاسة المستشار عبد الحي بقوش، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقًا لربة منزل قتلت طفلتها بإرضاعها مادة كاوية بسرنجة.

كما حكمت المحكمة على باقي المتهمين في القضية وهم: "إبراهيم. ف" والد المتهمة و"أحمد. ص" عم المتهمة، و"محمد. ج" و"محمد. س " طبيبين، بالسجن عام مع إيقاف التنفيذ، لعدم إبلاغهم وإخفائها أدلة.

البداية عند اكتشاف طاقم تمريض والطبيب النبطشي، بأحد المستوصفات الطبية تدهور الحالة الصحية للطفلة ووفاتها، وظهور آثار تآكل على شفتيها.

وأظهر تقرير الطب الشرعي الخاص بالطفلة الرضيعة، وجود آثار مادة كاوية حول فمها من جميع الجهات وعلى وجهها، وأن تلك المادة الكاوية، تسببت في فشل وظائف التنفس للمجني عليها، وأدت لوفاتها.

وأظهر تفريغ كاميرات المراقبة أن والدة الطفلة طلبت من التمريض إرضاعها، وعقب الانفراد بها أخرجت من طيات ملابسها سرنجة بها مادة كاوية “ماء نار”، وأرضعتها للطفلة، وألقت السرنجة في سلة المهملات عقب الانتهاء من جريمتها، ثم تركت المجني عليها للمرضة المختصة في غرفة رعاية حديثي الولادة بالمستوصف الطبي.

وأكدت التحريات أن المستوصف الطبي الذي وقعت فيه الجريمة كان على علم بالواقعة، بعدما شاهدوا ماحدث عبر كاميرات المراقبة الموجودة في غرفة رعاية الأطفال حديثي الولادة، لكنهم لم يبلغوا عن الواقعة، بعد طلب أهلية الطفلة والمتهمة عدم الإبلاغ بحجة عدم فضح الأم المتهمة والتشهير بها.

وكشفت التحقيقات، أن والد الأم المتهمة كان على علم بوقوع الجريمة، لكنه لم يبلغ أيضا، فأحالت النيابة الأم للمحاكمة، بتهمة قتل الرضيعة عمدًا، وأحالت والد المتهمة وموظفي المركز الطبي للمحاكمة، باتهامات الاشتراك في تزوير أوراق دخول وخروج الطفلة المجني عليها من المركز، وإخفاء أدلة عن جهات التحقيق.

فيديو قد يعجبك: