إعلان

منصة ذكية تتيح للسائح التجول بالمتاحف عن بعد- صور

11:40 ص الثلاثاء 30 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نجح فريق من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، في تدشين منصة تعزيز المتاحف الافتراضية الذكية لدعم السياحة في مصر والوطن العربي، بسبب القيود التي فرضتها تداعيات انتشار فيروس "كوفيد – 19".

وقالت الدكتورة شيرين يوسف، رئيس قسم هندسة الحاسب بالأكاديمية العربية، إن المنصة تتيح زيارة أهم الأماكن السياحية والاستمتاع بالتجول داخلها "عن بعد" باستخدام التقنيات الحديثة، لتعزيز الواقع الافتراضي المتعدد الأبعاد.

وأضافت يوسف، في تصريح لها، اليوم الثلاثاء، أن المنصة تتضمن أشهر الأماكن التاريخية والمتاحف الفرعونية والرومانية والمزارات الدينية والمساجد والكنائس.

وأشارت إلى أن المشروع يقدم خدمة متميزة يمكن استخدامها بهيئات السياحية والآثار والمنشآت السياحية والمواقع الإلكترونية، لترغيب السياح باتخاذ قرار السفر وزيارة الأماكن السياحية في مصر والوطن العربي.

ولفتت إلى أنه جرى تعزيز مشروع المتاحف الذكية بإتاحة إرشاد سياحي افتراضي، لتقوم كل قطعة أثرية بالتحدث عن نفسها بالمؤثرات الصوتية، والوقوف أمام أي قطعة فنية أثرية والاستماع إلى تاريخها التراثي بـ 3 لغات "عربية وإنجليزية وفرنسية".

وأوضحت رئيس قسم هندسة الحاسب بالأكاديمية العربية بالإسكندرية، أن المنصة تتضمن إتاحة العديد من الخدمات للسائح، لاختيار المكان الذي يرغب في زيارته والحرية الكاملة للحركة داخل المتحف ثلاثي الأبعاد، والعديد من الخدمات الأخرى.

فيديو قد يعجبك: