إعلان

شمال سيناء تستعد لامتحانات الثانوية العامة بتجهيز الاستراحات واللجان

07:13 م الأربعاء 03 يونيو 2020

محافظ شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة أنهت الاستعدادات الخاصة بامتحانات نهاية العام للثانوية العامة، وجرى تجهيز وإعداد اللجان والاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينها، وكذلك توفير كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في ظل تداعيات أزمة فيروس "كورونا"، وبما يضمن انتظام سير الامتحانات.

وأضاف أنه جرى وضع خطة بالتنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والصحة؛ لتطهير وتعقيم مقار لجان الامتحانات والاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، إلى جانب الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد بين الطلاب في اللجان.

وأكد عبدالعزيز عطية حسانين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن الامتحانات يؤديها 2944 طالبًا وطالبة موزعين على 14 لجنة على مستوى المحافظة، من بينهم 6 لجان في العريش و5 في بئر العبد و3 في الشيخ زويد ورفح.

وأوضح أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش، وغرف عمليات أخرى فرعية في إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية؛ لمتابعة سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

وتابع أنه جرى تجهيز الاستراحات للمشرفين والمراقبين موزعة على مختلف الإدارات التعليمية وقريبة من لجان الامتحانات، مشيرًا إلى توقيع بروتوكول مع مديرية الصحة؛ لتوفير سيارة إسعاف في محيط كل لجنة وتوفير زائرة صحية لكل لجنة.

فيديو قد يعجبك: