إعلان

أحدهما يعاني من تضخم بالقلب.. التضامن تنقذ طفلين بلا مأوى بالإسكندرية-صور

01:57 م السبت 27 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أنقذت أجهزة وزارة التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، اليوم السبت، طفلين بلا مأوى بعد رصد صورهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء تسولهما بالشوارع.

وذكرت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم، أن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، وجهت فريق حماية الكبار والصغار بلا مأوى بالوزارة، بالتعامل الفوري مع طفلين شقيقين يتسولان بشوارع الإسكندرية ويعيشان ظروف أسرية صعبة.

وأضاف البيان أن الفريق توجه إلى موقع تواجد الطفلين وتبين أن الطفل الأكبر يبلغ من العمر ١٢ عامًا، والآخر لم يتجاوز عمره الرابعة و يعاني من تضخم في عضلة القلب، كما يعاني الطفلان من ظروف اجتماعية صعبة تتمثل في انفصال الأم عن الأب منذ عدة أشهر ورفض الأب تطلق الأم ولديهما طفلين آخرين.

وبحسب البيان، تبين للفريق أن الأم تنقلت مع أطفالها بين عدد من الشقق وطردت منها جميعًا لعجزها عن دفع الإيجار؛ وإنها تعمل في جمع القمامة ودخلها لا يكفي سد جوع أطفالها الأربعة، فيما يعمل الأب في جمع القمامة، وهو وفقًا لرواية الأم مدمن للمخدرات، وتنصل من جميع مسؤولياته الأسرية نحو أبنائه وترفض الأم العودة إليه.

وأضافت الأم أنها جاءت للعيش مع أخواتها في منطقة الحضرة، وساعدها بعض أهل الخير في استئجار حجرة لكن دخلها لا يفي بمتطلبات الأسرة وعلاج ابنها الأصغر، ما أدى إلى خروج الطفلين للتسول بالمنطقة.

ولفت بيان التضامن الاجتماعي إلى أن الفريق وعى الأم بخطورة تواجد الأطفال في الشارع في ظل انتشار مرض خطير كفيروس كورونا، كما جرى تحويل الحالة لفريق إدارة الحالة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية والجهات الخدمية لحل مشكلة الأسرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان