بالصور.. جنوب سيناء تستعد لامتحانات الثانوية العامة بغرف عمليات وعيادات طبية

12:46 م الأربعاء 10 يونيو 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

نظمت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، اجتماعًا للتنسيق بين الجهات المختلفة استعدادًا لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، المقررة بداية من الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وحتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

وترأس الاجتماع اللواء نادر العشماوي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، وحضره كل من اللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد، ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، ورؤساء المدن، وممثلين عن مديرية الأمن، والقوات المسلحة، والحماية المدنية، والدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة.

ووجه السكرتير العام بضرورة تكامل الجهود والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لضمان خروج الامتحانات بالشكل الذي يليق بالمحافظة، مع التأكيد يوميًا على الإجراءات الاحترازية التي تتبع داخل اللجان وخارجها لمكافحة فيروس كورونا، مع توفير عيادة طبية كاملة داخل كل لجنة تضم أطباء وأطقم تمريض، وسيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى خارج كل لجنة.

وجرى التأكيد على قياس حرارة الطلاب أثناء دخول اللجنة، مع إتاحة المناخ المناسب للطلاب، والتأكيد على تشغيل بوابات التعقيم، ووجود أوقية بلاستيكية للأحذية.

وطالب السكرتير العام، بسرعة إعداد المراكز الرئيسية والفرعية لتوزيع الأسئلة، وتجهيز وإعداد لجان سير الامتحانات وتزويدها بالأثاث، وإعداد صناديق نقل الأسئلة، وأكياس نقل الاجابات.

وقال السكرتير العام، إن مديرية الأمن مهمتها توفير سيارات لاسلكية مجهزة، وحراسات لتأمين نقل صناديق الأسئلة من مطار طور سيناء إلى مراكز التوزيع الرئيسية، ومنها إلى مراكز التوزيع الفرعية، بالإضافة إلى الحراسة المشددة لتلك المراكز، وتأمين خطط توزيع الأسئلة من مراكز التوزيع، إلى لجان سير الامتحانات، وتجميع كراسات الإجابات من اللجان، لتوصيلها إلى مراكز التوزيع، ومنها إلى لجان النظام والمراقبة بالقاهرة.

كما شدد على ضرورة تكثيف حراسات التأمين حول لجان سير الامتحانات، لمنع تجمع أولياء الأمور، والتدخل السريع لفض أي تجمعات، حرصًا على صحتهم وسلامتهم، ومنع انتشار فيروس "كورونا".

وطالب السكرتير العام، رؤساء المدن بالمتابعة المستمرة لخطط الإعداد والتجهيز للامتحانات، والمساهمة الفعالة والإيجابية في تذليل كافة الصعوبات وتوفير الامكانيات اللازمة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي