إعلان

رئيس مجلس الوزراء يتفقد مصنعا للملابس الجاهزة في القليوبية- صور

12:24 م السبت 09 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته اليوم السبت إلى محافظة القليوبية، أحد مصانع الملابس الجاهزة، والذى جرى إقامته ضمن مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، ويعمل على تصنيع الملابس الطبية "جاون" والكمامات، لمواجهة الطلب المتزايد عليها، خلال فترة التعامل مع أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

وجرى الإشارة فى هذا الصدد، إلى إجمالي ما يجرى تصنيعه داخل المصنع، والذى يصل إلى نحو 2000 قطعة "جاون" خلال اليوم ، هذا إلى جانب الكمامات.

رافقه "مدبولي" خلال الزيارة، وزراء الموارد المالية والرى، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، ومحافظ القليوبية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول فكرة مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، وأشار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إلى أنها تعتمد على توفير أراضي من أملاك الدولة، وبناء المصانع عليها من بالتنسيق والتعاون مع المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية والمجلس التصديري للملابس الجاهزة، وطرحها للشباب للتشغيل والإدارة مع توفير عقد رعاية مع أحد المصانع التي تصدر منتجاتها، لضمان الفرصة التسويقية، وتجهيز الشباب المصنع من خلال قرض بنكي ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة5%.

كما جرت الإشارة إلى أن المشروع في مرحلته الأولى يستهدف توفير 2500 فرصة عمل مباشرة وعددا مماثلا من الفرص غير المباشرة، وتتراوح المساحات المقام عليها المصانع ما بين 800 - 1400 م 2 بعدد من قرى المحافظة.

ونوه المحافظ إلى أن المحافظة وقعت مذكرة تفاهم مع كل من اتحاد الصناعات المصرية والمجلس التصديري للملابس الجاهزة، وغرفة صناعة الملابس الجاهزة، والمفروشات المنزلية، والجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب للملابس والمنسوجات، وذلك من أجل تنفيذ المشروع مع تقديم كافة المساهمات والاستشارات الفنية والتدريبية والتسويقية.

وأجرى رئيس الوزراء حواراً مع مسئولي المصنع، عبر خلاله عن تقديره للجهد المبذول، مؤكدا أن الصناعة هى مستقبل مصر، والدولة مهتمة بدعمها.

فيديو قد يعجبك: