إعلان

بسبب كورونا .. إعلانات لـ"عمال حصاد القمح على فيسبوك" في سوهاج

12:37 م الأحد 03 مايو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

لم يكن من السهل الحصول على عمال باليومية بمراكز وقرى محافظة سوهاج في مثل هذه الأيام تزامنًا مع موسم حصاد محصول القمح، إلا أن الوضع تبدل هذا العام وأصبح العمال هم من يبحثون عن عمل لدى المزارعين وأصحاب الحقول.

ولعل السبب في ذلك هو كثرة أعداد العمالة غير المنتظمة المتواجدة بالمحافظة، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ما دفع العمال لاستخدام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للإعلان عن أنفسهم وتوافر عمال باليومية لمن يرغب.

"محمود. أ" عامل يومية من مركز جهينة قال: "العام الماضي كنت أعمل بالليل والنهار وكنت أرفض طلبات بعض المزارعين بالعمل معهم في حصاد محصول القمح وذلك بسبب كثرة ارتباطات العمل، مضيفًا أن العام الحالي تبدل الوضع واختلف بسبب كثرة عدد العمال وعودة غالبية العمالة التي كانت تعمل بمحافظات الوجه البحري، بسبب فيروس كورونا".

فيما قال إسماعيل سيد، مقاول أنفار بمركز طما "لم أكن أجد وقتًا للراحة أنا والعمال الذين يعملون معي بسبب طلبات العمل وحاجة المزارعين وبعض العمال ليوميات، وذلك خلال الأعوام السابقة، مضيفًا العام الحالي أصبحت أعلن على "فيسبوك" في العديد من المجموعات والصفحات العامة بمحافظة سوهاج، عن وجود عمال لحصاد محصول القمح سواء بالقيراط أو اليومية أو بالساعة حسب رغبة أصحاب العمل.

وقال أحمد عبد العاطي، عامل باليومية من قرية نزة المحزمين التابعة لمركز جهينة إنه طلب من أصدقائه بالإعلان عبر صفحاتهم عن توافر عمال باليومية لم يرغب دون التقيد بمبلغ اليومية أو طريقة العمل.

فيديو قد يعجبك: