إعلان

محافظ الشرقية عن محاولة نقل متوفية بسيارة نقل: مصابة بكورونا

09:50 م الثلاثاء 26 مايو 2020

الدكتور ممدوح غراب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب:

قال محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إن السيدة التي جرى نقل جثمانها أمس الإثنين بواسطة ذويها في سيارة نصف نقل من أمام مستشفى "حميات" فاقوس، تأكدت إصابتها بفيروس كورونا المُستجد.

وأوضح المحافظ، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن سيارة الإسعاف المفترض لها نقل المتوفية من المستشفى بعد تغسيلها وتكفينها بواسطة الطب الوقائي، تأخرت 3 ساعات، ما دفع الأهالي لاستعجال إجراءات الدفن، مشيرًا إلى أنه جرى إخطار الأمن، والذي تحرك على الفور وتعامل مع الأهالي وأعاد الجثة إلى المستشفى ليتم دفنها وفقًا للإجراءات الوقائية المتبعة.

كان مدير الأمن اللواء عاطف مهران تلقى إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من مستشفى "حميات" فاقوس، بمحاولة أقارب سيدة توفيت داخل المستشفى، نقل جثتها بعد تغسيلها وتكفينها، بدعوى دفنها دون انتظار سيارة الإسعاف.

تبين أن المتوفية كانت تشكو من الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا المُستجد، وتوفيت ظهر الإثنين، دون ظهور نتيجة المسحة التي جرى أخذها منها بمعرفة الفريق الطبي بالمستشفى، قبل أن يؤكد المحافظ إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المُستجد.

وأشارت التحريات إلى أنه جرى تغسيل وتكفين المتوفية بمعرفة قطاع الطب الوقائي في المستشفى، إلا أن سيارة الإسعاف تأخرت عن نقلها إلى مقابر أسرتها، فما كان من ذويها إلا أخذ الجثمان لدفنه بمعرفتهم، قبل أن يتمكن الأمن من إعادة الجثة إلى المستشفى.​

فيديو قد يعجبك: