إعلان

استقرار نسبي في سوق الخضروات وارتفاع بأسعار اللحوم والدواجن بالغربية

12:13 ص الإثنين 23 مارس 2020

استقرار نسبي في سوق الخضروات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

حافظت أسعار الخضروات والفاكهة في محافظة الغربية على استقرارها إلى حد ما بينما ارتفعت أسعار اللحوم والدجاج والبيض، في ظل إقبال المواطنين على الشراء.

وقال فتحي النجار، أحد تجار الفاكهة بسوق الجملة في طنطا، إن الأسعار لم تتأثر كثيرًا في ظل وفرة السلع داخل السوق، مضيفًا أن قرار إغلاق العديد من الأسواق الشعبية وإقبال الأهالي على شراء احتياجاتهم من أسواق الجملة بالمدن، إلى جانب الرقابة المشددة من مديرية التموين على حركة السوق حال دون ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وقد تراوح سعر البرتقال، الأحد، ما بين ٥ و٥.٥ جنيهًا، واليوسفي من ٥ إلى ٦ جنيهات، وسجل الكنتالوب سعر ١٠ جنيهات، والخوخ 15 جنيهًا، والتفاح 18 جنيهًا، و الموز 6 جنيهات.

كما سجلت الخضروات 10 جنيهات للخيار، بينما بلغ سعر الطماطم 5 جنيهات، والفلفل الرومي 10 جنيهات، والفلفل الألوان 25 جنيهًا، والكوسة 10 جنيهات، والجزر 6 جنيهات، والباذنجان الرومي 10 جنيهات، والبطاطس 6 جنيهات، والبصل الأبيض 6 جنيهات.

إلا أن أسعار اللحوم والدجاج والبيض سجلت ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تراوح سعر اللحوم بين 130 و150 جنيهًا للكيلو، والفراخ 32 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر طبق البيض 42 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: