إعلان

جامعة سوهاج تتبنى مبادرة تصنيع "الكمامات" للوقاية من فيروس كورونا -صور

06:03 م الإثنين 16 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

تفقد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج اليوم الاثنين، سير العمل بمركز إشغال الطالبات بالجامعة لتصنيع كمامات وتوفيرها لجميع منتسبي الجامعة، كإجراء وقائي من عدوي فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور الدكتورة صباح صابر، مديرة المركز.
وأكد "عزيز" أن الجامعة تنفذ خطة متكاملة للتوعية والوقاية من المرض والاكتشاف المبكر له، عن طريق عدد من الإجراءات الاحترازية يتم متابعتها أولًا بأول، وذلك حرصًا من إدارة الجامعة على صحة وسلامة منتسبيها.

وأوضح "عزيز" أن مبادرة تصنيع الكمامات التي تتبناها الجامعة جاءت نتيجة الطلب المتزايد على شراء الكمامات بكميات ضخمة بالصيدليات، نظرًا لاعتماد الفرق الطبية عليها بشكل أساسى واستخدامها بين المواطنين العاديين، لذلك جاءت المبادرة لتصنيعها لجعلها في متناول الجميع من منتسبي الجامعة، مشيرا إلى أن الكمامات سيتم تعقيمها قبل الشروع في التوزيع.

من جانبها قالت الدكتور صباح صابر إن المبادرة التي تنفذها الجامعة تتم على مرحلتين، الأولى تشمل تصنيع 2000 كمامة للعاملين بالمستشفى الجامعي والإدارة الطبية والمدن الجامعية والأمن الجامعي، والمرحلة الثانية تشمل تصنيع كمامات خاصة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

فيديو قد يعجبك: