لإجبارها على الزواج.. فتاة قنا حاولت الانتحار هربًا من ابن عمها

11:01 ص الأحد 15 مارس 2020
لإجبارها على الزواج.. فتاة قنا حاولت الانتحار هربًا من ابن عمها

صورة تعبيرية

قنا - عبد الرحمن القرشي:

أقدمت "وفاء" ابنة مركز نجع حمادي، على التخلص من حياتها، بعد محاولة عائلتها إجبارها على الزواج من ابن عمها.

تلقى اللواء شريف عبدالحميد مدير أمن قنا، إخطارًا بوصول "وفاء. ع. أ" 18 عامًا إلى المستشفى العام بنجح حمادي، مصابة بكسر في العمود الفقري، نتيجة محاولتها الانتحار بالقفز من أعلى منزل أسرتها، لإصرار عائلتها على زواجها من ابن عمها.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها المقدم سامح نجيدة رئيس مباحث مركز شرطة نجع حمادي، أن أحد أبناء عائلة الفتاة، تقدم لخطبتها عدة مرات فأصرت على رفضه رغم الضغوط التي تعرضت لها من أسرتها، رغبة منها في إكمال تعليمها الجامعي.

وأضافت التحريات أن الشاب شعر بالإهانة نتيجة الرفض المتكرر، فذهب إلى منزل أسرة الفتاة وبحوزته سلاح أبيض "مطواة"، وهددهم بضرورة الموافقة على عقد قرانه منها لمعايرة الشباب له بسبب رفضها المتكرر لطلبه الزواج منها، ما دفع الفتاة للقفز من شرفة المنزل في محاولة منها للانتحار، فيما جرى ضبط الشاب والسلاح المستخدم في واقعة التهديد.

وقالت الدكتور هدى سعدي، مقرر المجلس القومي للمرأة في قنا، إن عادة الزواج القبلي واحدة من الموروثات التي يحتاج المجتمع إلى تغيير قناعاته بها، كونها تخالف الشريعة والفطرة الإنسانية، فالإسلام يقول إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.

وأضافت مقرر المجلس القومي للمرأة، أن عادة الزواج القبلي في صعيد مصر أسفرت عن مشكلة الارتفاع المخيف في نسب الطلاق السريع خلال أعوام الزواج الأولى، وأن الفتاة التي حاولت الانتحار تحتاج إلى تأهيل نفسي لاستكمال حياتها بشكل طبيعي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 80235

    عدد المصابين

  • 23274

    عدد المتعافين

  • 3702

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12192761

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 552534

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان