إعلان

بالصور.. فنانة إسبانية عن عمر الشريف: أحبه كثيرًا وأفتقده

05:02 م الأربعاء 12 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

نظمت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، اليوم الأربعاء، ندوة تكريم للنجمة الإسبانية فيكتوريا أبرِل، وأدار الندوة المخرج أمير رمسيس.

وقالت "فيكتوريا" إن التعاون الأطول في حياتها كان مع المخرج فيسنتي أراندا، وأنها استمرت في العمل معه 40 عامًا قدمت معه خلالها 14 فيلمًا وحصلت على جائزة مهرجان برلين الأكبر، عن دورها في فيلم العاشقان.

وأوضحت أبرِل، أن زيارتها لأسوان هذا العام ليست الأولى لمصر، حيث سبق لها زيارتها مرتين الأولى عام 1982 وقت تصوير فيلم الرحلة، مشيرة إلى أنها صورت في مصر ما بين محافظتي القاهرة والإسكندرية، واكتشفت وقتها معالم مصر المهمة التي أثرت بها وخاصة النيل والمتاحف.

وأشارت فيكتوريا إلى أن زيارتها الثانية لمصر كانت بدعوة من الفنان المصري العالمي عمر الشريف عام ١٩٩٠، وزارت وقتها محافظة الأقصر ولم تترك أي مكان أثري بها إلا وذهبت إليه لعشقها للحضارة المصرية، كما زارت عددًا من الجزر وحضرت وقتها مهرجان القاهرة السينمائي، وشاهدت فيلم بسينما كريم، ووقتها تدافع الجمهور لحضوره ودمرت السينما من الزحام الشديد، وحرص المصريين على الحضور ومشاهدة الأفلام.

وأكدت فيكتوريا انبهارها بمعبد أبو سمبل، واصفه إياه بأنه معجزة إنشائية استمرت لأكثر من 5 آلاف عام، وتتمنى حضور التعامد في أسوان وزيارة السد العالي

وقالت أبرِل إن المرأة عليها أن تهتم بقضايها، موضحة أنها حصلت على فرصتها كسيدة في السينما، حتى أن هناك أدوارًا كان من المفترض أن يجسدها رجال، وجرى تحويلها لأدوار نسائية في عدد كببر من الأعمال التي شاركت بها.

واختمت فيكتوريا أبرِل ندوة تكريمها بالحديث عن النجم المصري العالمي عمر الشريف الذي جمعتهما صداقة طويلة، قائلة: "شاهدت لعمر الشريف أكثر من فيلم، وهو فنان رائع وصديق مميز، يحب الخيل، وهو من حمسني لزيارة مصر وحب شعبها، وحضارتها، وأنا أحبه كثيرًا، وافتقده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان