إعلان

مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج تعلن كشف حساب 2020

11:45 ص الثلاثاء 15 ديسمبر 2020

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

أعلن اللواء مهندس محمد بدري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، اليوم الثلاثاء، أهم الأعمال التي نُفذت خلال عام 2020، لتعريف المواطنين بالتطورات التي جرت على أرض الواقع.

مياه الشرب

جرى استلام وتشغيل محطة مياه البوحة النقالي بساقلته والتي تبلغ طاقتها التصميمية 2000 متر مكعب/ يوم، بتكلفة 10 ملايين جنيه، كما جرى استلام شبكة مياه شطورة المرحلة الثالثة، والتي تخدم قرى بني حرب والقبيصات والشيخ مسعود والحريدية البحرية والقبلية.

كما جرى تشغيل محطة مياه سفلاق الجديدة بساقلته بتكلفة 3.4 ملايين جنيه بطاقة تصميمية 50 لتر/ ثانية، والبدء في تنفيذ 5 وحدات ترشيح طبيعي لتوفير إمدادات مياه صالحة للشرب ذات جودة عالية بمراكز ساقلته والمراغة والمنشاة بتكلفة 1.7 مليون جنيه.

كما جرى الانتهاء من دق 45 بئر مياه جديد بتكلفة 29.2 مليون جنيه لزيادة كميات المياه المنتجة، إذ جرى تنفيذ 7 آبار بمركز سوهاج و 4 آبار بمركز المنشاة وبئرين بساقلته و2 بجهينة، و4 بالمراغة و 3 بطما و4 بطهطا و8 بجرجا و4 بدارالسلام و 7 آبار بالبلينا.

هذا بالإضافة إلى تحديد 6 مناطق لتنفيذ مشروع تقليل فاقد المياه خلال العام 2020/2021 بتكلفة تبلغ 2.9 مليون جنيه للحفاظ على المياه المهدرة، وتتمثل هذه المناطق في الحواويش البحرية بأخميم والبربا بجرجا والبواريك بالمنشاة وجزيرة الشورانية بالمراغة والطليحات بجهينة والسمطا بالبلينا.

كما جرى الانتهاء من تطهير 159 محطة مياه ارتوازية بجميع مراكز المحافظة، لزيادة جودة مياه الشرب المنتجة، وتخصيص 35.7 مليون جنيه للإحلال والتجديد بقطاع مياه الشرب، وجرى تجديد الشهادة العالمية "الإدارة الفنية المستدامة TSM" للمرة الثالثة على التوالي لمحطة مياه البلينا السطحية.

وكذا جرى توفير 110 صندوق متعدد الأغراض لمكافحة تسرب غاز الكلور، بقيمة مليون جنيه، وتأهيل 3 فرق تضم 12 فنيًا للغطس بالمجاري المائية لتطهير مآخذ محطات مياه الشرب، والتي يبلغ عددها 12 محطة مياه سطحية و 46 محطة مياه نقالي على مستوى المحافظة.

الصرف الصحي

جرى الانتهاء من تنفيذ مشروع صرف صحي الهجارسة والكوامل وأولاد غريب، ومشروع صرف صحي القراقرة والقيصان وأبو حسين والدير القبلي.

وكذا استلام وتشغيل مشروع صرف صحي الحرافشة بمركز جهينة، وتوقيع عقد تنفيذ مشروع صرف صحي قرية الشوكا بمركز طما والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بقيمة 75 مليون جنيه، كما جرى تخصيص مبلغ 17.3 مليون جنيه للإحلال والتجديد بقطاع الصرف الصحي، وحصلت محطة معالجة صرف صحي طهطا للمرة الرابعة على الشهادة العالمية "الإدارة الفنية المستدامة TSM".

مبادرة "حياة كريمة"

جرى البدء في تنفيذ مشروعات صرف صحي بقرى الصفيحة والشيخ رحومة وحاجر مشطا وداود بطهطا، بتكلفة 159 مليون جنيه لخدمة 37748 مواطنًا، والبدء في مد خدمة مياه الشرب للقرى المحرومة بسوهاج بمبلغ 107 ملايين جنيه.

والبدء في تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحى بتمويل من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر خلال العام 2020/2021 بمبلغ 121 مليون جنيه، كما حصل أعضاء مجلس النواب خلال هذا العام على اعتمادات بلغت 17 مليون جنيه، لإحلال وتجديد ومد وتدعيم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز طهطا وجرجا والبلينا والمنشاة.

خدمة العملاء

بلغ عدد المشتركين الجدد خلال هذا العام 13459 مشترك بخدمة مياه الشرب، و1300 مشترك بخدمة الصرف الصحي، وجرى فحص 2680 عداد ومعايرة 4912 عداد للمواطنين، كما جرى تركيب 882 عداد مسبوقة الدفع.

كما نجحت الشركة من خلال المشاركة المجتمعية في توصيل 1098 وصلة مياه شرب و750 وصلة صرف صحى للأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذ خطة لتغيير جميع العدادات المعطلة والتي يبلغ عددها 57 ألف بالتقسيط وبدون فوائد على المواطنين.

كما جرى البدء في تركيب أكثر من 4500 قطع موفرة للمياه بدور العبادة الأهلية، كما قامت الشركة بالاستجابة لـ 116 ألف شكوى للمواطنين.

مجابهة فيروس كورونا المستجد

جرى شراء 10 بوابات تعقيم إلكترونية وتصنيع بوابات لتعقيم المترددين على أفرع الشركة، وشراء واقي وجه للعاملين المتعاملين مع الجمهور من مسئولي خدمة العملاء والخزن والمحصلين والقراء وأفراد الأمن، وأجهزة قياس الحرارة عن بُعد لقياس حرارة جميع المترددين على الشركة.

وكذا توفير الكمامات للعاملين بالشركة وكحول إيثيلى تركيز 70% بمراكز خدمة العملاء، ومداخل مقرات الديوان العام وأفرع الشركة.

فيديو قد يعجبك: