إعلان

صور.. محافظ القليوبية يتفقد مقر فرز أصوات انتخابات مجلس النواب

01:52 م الجمعة 06 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية شملت مقر فرز أصوات الناخبين لانتخابات مجلس النواب والتي تجرى يومي السبت والأحد المقبلين، في مدرسة الزراعة بمدينة بنها، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المستشارين القائمين على تنظيم عملية الفرز لأصوات الناخبين.

ووجه المحافظ بتجهيز المقر إداريًا بشكل كامل وتجهيز بوابات للتعقيم على البوابة الرئيسية، وعلى البوابات الفرعية وعمل الاستعدادات اللازمة لتوفير مصدر كهرباء بديل في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وتجهيز دورات المياه، والتواصل مع غرفة العمليات الدائمة بالمحافظة لتذليل أي عقبات.

كما جرى المرور على مقر اللجان لانتخابات مجلس النواب 2020 وشملت الجولة المرور على (مدرسة مصر الحديثة ابتدائي بنات، ومدرسة الشهيد محمد جودة ثانوي عام، ومدرسة الشهيد أحمد عبد النبي عطوة ثانوية بنات) بمركز ومدينة الخانكة، و(مجمع مدارس إسكو بهتيم، ومدرسة قاسم أمين، ومدرسة يحي المشد) بحي شرق شبرا الخيمة و(مدرسة الشهيد مصطفى لطفي) بحي غرب شبرا الخيمة.

ووجه المحافظ بضرورة الاستعداد التام وتجهيز المقار الانتخابية لتكون على مستوى عال من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، إذ تأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية، وأكد على العمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

وأكد المحافظ حرصه واهتمامه بتوفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر، وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مؤكدًا على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الانتخابية.

كما توجه المحافظ إلى نادي المؤسسة العمالية لاستقبال وتحية قوات التأمين من قادة وضباط القوات المسلحة المتواجدين منذ الأمس لتأمين العملية الانتخابية.

رافق المحافظ بالجولة طه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، والمهندس علي عبد الستار رئيس مجلس مدينة بنها، والعميد خالد كشك رئيس مركز ومدينة الخانكة، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا، واللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية يبلغ أكثر من 3 ملايين ناخب، يدلون بأصواتهم في 478 مركزًا انتخابيًا يضم 1047 لجنة فرعية، بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 11 مركز ومدينة.

فيديو قد يعجبك: