تخفيض نسبة العاملين 50%.. 10 قرارات جديدة لمواجهة كورونا في الغربية

09:50 م السبت 21 نوفمبر 2020
تخفيض نسبة العاملين 50%.. 10 قرارات جديدة لمواجهة كورونا في الغربية

محافظ الغربية طارق رحمي

الغربية - مروة شاهين:

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية كتابًا دوريًا يحتوي على 11 قرارًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، شمل تخفيض أعداد العاملين في مكاتب الديوان والمراكز والمدن والأحياء إلى 50%.

وشملت قرارات المحافظ تقسيم العمل على فترتين، الفترة الصباحية تبدأ في الساعة الثامنة صباحًا وتنتهي في الثانية ظهرًا، والفترة المسائية تبدأ في الثانية ظهرًا وتنتهي في الثامنة مساءً.

كما شملت قرارات المحافظ منح إجازة مفتوحة لأصحاب الأمراض المزمنة "الضغط والسكر والقلب والسرطان وغيرها" لحين صدور أوامر أخرى، وكذلك إجازة مفتوحة لكل من تظهر عليه أعراض اشتباه الإصابة بكورونا والتوجيه بالالتزام بالمنزل وإفادة الأمن الداخلي لعدم السماح بدخوله لجهة العمل إلا بعد الإفادة بنتيجة تحليل PCR يفيد بسلبية تحاليل الحالة لفيروس كورونا.

كما قرر المحافظ تفعيل دور لجنة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للتأكد من تطبيقها بكل حسم في المصالح الحكومية ومواقع العمل والإنتاج والإفادة بتقرير يومي عن المخالفين، والتشديد على العاملين بكافة جهات العمل بارتداء الكمامة وتوقيع خصم 3 أيام لغير الملتزمين.

وقرر اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومنها "قياس درجات الحرارة والتباعد الاجتماعي والتطهير المستمر للديوان ومقار المراكز والمدن والأحياء وكافة جهات العمل، وكذلك المرور على المحال التجارية والمقاهي والكافيهات والمطاعم والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، وارتداء الكمامة للعاملين، وتقديم المأكولات والمشروبات باستخدام الأدوات ذات الاستخدام لمرة واحدة.

وتضمنت القرارات غلق الأماكن غير الملتزمة لمدة 3 أيام وتوقيع الغرامات المقررة من رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن على المخالفين، وتكثيف الحملات على المقاهي وضبط ومصادرة الشيشة ومنع تقديمها أو بيعها وغلق الكافيهات والمحلات التي تقدمها، والتأكد من مواعيد غلق المحال التجارية والورش والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية "المولات".

كما شدد على ارتداء السائقين والركاب للكمامة في وسائل المواصلات العامة وسيارات الأجرة وإيقاف أي مركبة مخالفة وسحب التراخيص الخاصة بها مع توقيع الغرامات المقررة من رئاسة مجلس الوزراء، ونشر العبارات التحذيرية على المواقع الرسمية وشاشات العرض في كافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 159715

    عدد المصابين

  • 125171

    عدد المتعافين

  • 8801

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي