إعلان

بسبب "موجة الطقس".. ارتفاع أسعار الأسماك في دمياط

04:45 م الجمعة 20 نوفمبر 2020

أسعار الأسماك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

تسببت موجة الطقس السيئ وسقوط أمطار على مناطق عدة في دمياط، في تراجع حركة الصيد وقلة عدد المراكب في بوغاز عزبة البرج، إلى جانب توقف العمل في بحيرة المنزلة وسطا خلال الساعات الأخيرة، ما أدى إلى ارتفاع في أسعار أنواع مختلفة من الأسماك بسبب العرض والطلب.

وشهد سوق القنطرة بمدينة دمياط، إقبال العشرات من الأهالي على شراء أسماك "البلطي الجوابي"، اليوم الجمعة، في الوقت الذي سجل فيه سعر الكيلو حوالي 40 جنيها، بينما بلغ سعر السردين، وهو من الوجبات المفضلة على موائد أهالي المحافظة 40 جنيها للكيلو.

وقال محمد البش، صاحب محل لبيع الأسماك، إن كيلو "القاروص" بلغ سعره 140 جنيهًا، واستقر "البوري" عند 60 جنيهًا "كبير"، والدنيس 140 جنيهًا للكيلو، والهليلي 80 جنيهًا.

أضاف البش، أن سعر الجران سجل 50 جنيها للكيلو، و70 جنيها للوت، و80 جنيها للبربروني، و90 جنيها للسهيلي، و80 جنيها للسبيط، وتراوح سعر الجمبري من 90 جنيها وحتى 280 جنيها للكيلو، بحسب الحجم.

ويقدم عدد من المحال، خدمة التوصيل إلى المنازل في مدن دمياط ودمياط الجديدة ورأس البر بواقع 10 جنيهات للخدمة داخل المدينة و20 جنيهًا خارجها، إلى جانب خدمات تجهيز الأسماك بأنواعها المختلفة.

فيديو قد يعجبك: