إعلان

القضاء الإداري يُحيل طعن إلغاء انتخابات النواب إلى الإدارية العليا

01:44 م السبت 03 أكتوبر 2020

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

أحالت الدائرة 83 أفراد بمحكمة القضاء الإداري في محافظة المنيا، اليوم السبت، طعنًا بإلغاء أو تأجيل انتخابات "النواب" المقبلة، لحين انتهاء مدة المجلس الحالي وفقًا للدستور، إلى المحكمة الإدارية العليا "جهة الاختصاص"، وتعليق الحكم على طعن مقدم ضد 5 مرشحين يمثلون محافظة المنيا بقائمة التحالف الوطني "الصعيد" لحين الفصل في الشق الأول "إلغاء الانتخابات".

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم جلال إبراهيم أحمد، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين أحمد عبدالعظيم علي حسن، وعبدالواحد محمد عبدالرؤوف، نائبا رئيس مجلس الدولة، والمساعد "ب" كريم علي محمد، مفوض الدولة.

وكانت المحكمة قد نظرت الدعوى رقم 4782 لسنة 10 ق، المقامة من عصام محمد فراج بإلغاء القرار الصادر من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بتاريخ 10 سبتمبر 2020، بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب، لمخالفته صحيح نص المادة 106 من الدستور المصري الحالي وما يترتب على ذلك من آثار، أخصها وقف الانتخابات أو تأجيلها لحين انتهاء مدة المجلس الحالي وفقًا للدستور.

كما نظرت المحكمة الشق الثاني من الطعن المقدم ضد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بصفته، ورئيس لجنة فحص طلبات الترشح بصفته لقبول أوراق 5 مرشحين ضمن قائمة التحالف الوطني مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها استبعاد أسمائهم من بين المرشحين.

فيديو قد يعجبك: