إعلان

19 مركزًا لاستلام الأقطان من المزارعين في البحيرة

11:08 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة في البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

فتحت مراكز تجميع القطن بمحافظة البحيرة أبوابها، اليوم الثلاثاء، لاستلام الأقطان من المزارعين وإجراء المزادات عليها.

وأشار المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إلى تخصيص 19 مركزًا للتجميع موزعة على المراكز الإدارية بكفر الدوار "العكريشة - الاتربي - سيدي غازي - الجلاء "الدشودي"، مركز أبو حمص "قرية برسيق - طلمبات برسيق- النخلة البحرية - كوم القناطر – بطورس - أبو هواش"

و كذا بحوش عيسى "الكوم الأخضر"، وأبو المطامير "هيئة التدريس-الطويل"، وإدكو "ديبونو"، دمنهور "الصفاصيف"، وشبراخيت والرحمانية "محلة بشر"، والمحمودية "أبو دمين- فيشا"، والدلنجات، وكوم حمادة، وإيتاي البارود "المسين".

وأوضح وكيل الوزارة أن العمل بهذه المراكز مستمر يوميًا حتى 15 ديسمبر المقبل، من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا ماعدا يوم الجمعة.

وأضاف أن وزارة قطاع الأعمال العام، أعلنت انطلاق منظومة تداول القطن الجديدة في محافظة البحيرة، والتي تعتمد على استلام الأقطان من المزارعين مباشرة في مراكز التجميع دون وسطاء، معبأة في أكياس من الجوت يجري توفيرها بالمراكز، وإجراء مزادات دورية على كميات الأقطان الواردة.

وأكد وكيل الوزارة أن المنظومة الجديدة تحقق صالح المزارعين بحصولهم على أعلى سعر من خلال المزايدة، وتسدد الشركة الراسي عليها المزاد 70% من القيمة الأساسية إلى المزارع في اليوم التالي للمزاد، والباقي خلال أسبوع من إجراء المزاد بعد تحديد معدل التصافي وفروق الرتب.

مراكز تجميع القطن في البحيرة

فيديو قد يعجبك: