إعلان

رئيس جامعة دمنهور: مستعدون لتطبيق "التعليم الهجين" و"الحضور حسب الكلية"

04:01 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، إن الجامعة ستعتمد على أسلوب التعليم الهجين، الذي يمزج بين التعلم من بُعد مع التعلم وجهًا لوجه باستخدام التقنية الحديثة في التدريس.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس عمداء جامعة دمنهور اليوم الاثنين، لمناقشة خطة تقديم المناهج للعام الدراسي المقبل واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بين الطلاب والخطط البديلة في حالة ظهور موجة أخرى.

وأضاف صالح أن جدول حضور الطلاب يُقسم وفقًا لكل كلية موضحًا أن الكليات سوف تحدد موعد تدريب الطلاب في الأجزاء العملية وباقي الأجزاء النظرية في المنهج سيتم تقديمها وفقا لاحتياج وظروف كل كلية.

وأشار إلى أن الجامعة وفرت أجهزة تكنولوجية حديثة لإنجاح خططها بالإضافة إلى وضع آلية سليمة لإرسال محتوى المنهج إلى الطلاب والطالبات من خلال البريد الإلكتروني "إيميل" أو اسطوانات.

وشدد رئيس الجامعة على تكثيف عمليات التعقيم والتطهير داخل الجامعة ومنشآتها من ممرات وطرقات ومناطق دخول الطلاب وقاعات التدريس والمدرجات والمعامل ودورات المياه والمكاتب الإدارية والمداخل والمخارج والتأكيد على ضرورة توفير جميع المطهرات والمنظفات الوقائية اللازمة والتنبيه على الطلاب والطالبات والعاملين بارتداء القفازات الطبية والكمامات الواقية خلال فترة الدراسة حفاظًا على سلامة الجميع.

فيديو قد يعجبك: