إعلان

قنصل الصين بالإسكندرية: استثماراتنا في مصر وصلت لـ7 مليارات دولار

05:55 م الخميس 09 يناير 2020

مؤتمر صحفي بمقر القنصلية الصينية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قالت چياو لي ينج، قنصل عام الصين بالإسكندرية، إن التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر دخل في "مسار سريع"، حيث وصل حجم الاستثمارات الصينية في مصر إلى نحو 7 مليارات دولار.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، بمقر القنصلية الصينية بالإسكندرية، أن عدد الشركات الصينية في مصر تجاوز 1560 شركة توفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل للمصريين، لافتة إلى أن القيمة الإنتاجية بين البلدين وصلت إلى مليار دولار.

وأوضحت" لي ينج"، أن الأسواق الصينية فتحت أبوابها لاستيراد فاكهة البرتقال والعنب والتمر والبنجر المصري كما بدأت في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بتصدير الرمان المصري بالإضافة إلى زيادة حجم صادرات البرتقال الطازج إلى الصين بنسبة 85.05% على أساس سنوي ما يجعل مصر أكبر بلد مصدر للبرتقال إلى الصين حيث يمثل نحو 40% من حجم واردات البرتقال في بلادها.

وأشارت إلى أن عام 2019 شهد تطورات سريعة في العلاقات المصرية الصينية والثقة المتبادلة بين البلدين والتي عززتها لقاءات الرئيسين سي جين بينج وعبد الفتاح السيسي في أكثر من مرة، موضحة أن الصين ومصر لديهما وجهات نظر متشابهة حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية وكلاهما يدعم جهود بعضهما لحماية السيادة الوطنية وسلامة الأراضي.

فيديو قد يعجبك: