وكيل "صحة الوادي الجديد" يعلن مواعيد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

11:39 ص الإثنين 20 يناير 2020
وكيل "صحة الوادي الجديد" يعلن مواعيد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظ

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، اليوم الاثنين، عن انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة يوم 1 يوليو 2020.

وأكد "محروس"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن المنظومة تطبق في مراحلها الأولي بالمحافظة في مستشفى الخارجة والداخلة العام، ويجري تحويل الحالات المرضية لهما من خلال الأطقم الطبية في باقي مستشفيات المحافظة المركزية.

وأوضح أنه جرى اختيار مستشفى الخارجة والداخلة، نظرًا لأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تجري بهما، وتجهيزهما بأحدث الأجهزة الطبية.

وأضاف، أن المديرية بدأت تجهز حاليًا نقاط التسجيل التي ستتولى تسجيل مواطني المحافظة، للاستفادة من المنظومة، في ظل توجيهات محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، أن تتولى المحافظة دفع نفقات وتكاليف الدخول في هذه المنظومة للحالات المعدمة والفقيرة.

وقال إنه يمكن التسجيل ضمن قوائم غير القادرين الذين ستتحمل عنهم الدولة قيمة الاشتراكات والمساهمات ليتمتعوا بالتغطية الصحية داخل منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة التأمين الصحي وطباعة الاستمارة الذكية وارفاقها بالمستندات التي تفيد بأن الشخص غير قادر ولا يستطيع علاج نفسه في حالة المرض، وبالتالي يجري إعفاؤه من الاشتراكات وفقًا للقانون

كانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، التقت بمحافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، يوم 15 يناير 2020، بمقر وزارة الصحة بالقاهرة، وأعلنت موافقتها على إدراج الوادي الجديد بمشروع التأمين الصحي الشامل في يوليو المقبل، وربط المحافظة بمشروع العلاج عن بعد بمستشفى أسيوط الجامعي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106230

    عدد المصابين

  • 98713

    عدد المتعافين

  • 6176

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي