إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال مشروع "رحلة العائلة المقدسة"

01:10 م الإثنين 13 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، أعمال تطوير مسار محطات رحلة العائلة المقدسة "الدير المحرق" بالقوصية، والتي تم تنفيذ المرحلة الأولى منها لتطوير وتبطين وتدبيش ترعة القوصية بطول 1 كم بتكلفة مالية 6.5 مليون جنيه تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري على أن يتم استكمال باقي الطريق بإجمالي 5 كم بتكلفة 55 مليون جنيه.

رافق محافظ أسيوط خلال الجولة التفقدية، المهندس رمضان كمال وكيل وزارة الموارد المائية والري، والمهندسة هويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية، وعبد اللطيف أحمد مدير عام الري والمهندس كمال الجمل مدير عام مشروعات الري.

وخلال الجولة تفقد المحافظ، المرحلة الأولى من الطريق والتي تم الانتهاء منها بإنشاء سور بطول 1 كم على ترعة القوصية بعد توسعتها وتبطينها وتدبيشها موجهًا بوضع خطة عاجلة لاستكمال تطوير باقي الطريق والانتهاء من رصفه.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن المحافظة، حظيت بوجود محطتين من محطات مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر وهي "دير السيدة العذراء بدير درنكة ودير المحرق بالقوصية"؛ مشيرًا إلى توفير جميع الخدمات والمرافق لتلك المحطات ورصف الطرق المؤدية إلى المزارات الدينية والأماكن الأثرية الهامة وإزالة جميع الاشغالات على الطرق الرئيسية والفرعية باعتبارها أماكن ذات قيمة تاريخية ودينية كبيرة ومقصد السياح والحجاج المسيحيين من جميع أنحاء العالم.

وأكد اللواء "عصام سعد" أنه جرى استكمال أعمال الصيانة والرصف للطرق الواقعة في مسار رحلة العائلة المقدسة، وبخاصة طريق "القوصية – مير" بطول 5 كم والذى تم رصد مبلغ 55 مليون جنيه لتطويره ورفع كفائتة وتوسعة الطريق من أول فم ترعة القوصية، أول طريق الدير ومير حتى عزبة أنطون، فضلًا عن توسعة الطريق على ترعة القوصية 3 أمتار وعمل سور حضاري للطريق.

مشيرًا إلى إنشاء طريق جديد بين قريتي "كاروت" و"مير" بالظهير الصحراوي الغربي بطول 1 كيلو متر وتبلغ تكلفته 1.5 مليون جنيه ويختصر المسافة من الطريق الصحراوي الغربي إلى الدير المحرق من 7 كيلو متر إلى 1 كيلو متر فضلًا عن البدء في أعمال تطوير طريق دير العذراء بدير درنكة بالجبل الغربي ثاني محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط.

فيديو قد يعجبك: