إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح معرض وزارة الأوقاف للكتاب

05:19 م الأحد 12 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، معرض الكتاب "اليوم الواحد" والذي تنظمه مديرية الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمسجد عمر مكرم بحي غرب مدينة أسيوط، حيث يقدم المعرض مجموعة من إصدارات مجمع البحوث الاسلامية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ علي عبد الحافظ مدير المنطقة الأزهرية بأسيوط، والدكتور خلف عمار مدير عام منطقة الوعظ والإعلام الديني، والدكتور محمد عبد المالك عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع أسيوط، والدكتور محمود مهني عضو هيئة كبار العلماء.

وتفقد محافظ أسيوط، أقسام المعرض، والذي يحتوي على كتب في "فقه بناء الدول "رؤية عصرية"، وبناء الوعي، والإسلام يتحدث عن نفسه، وحديث الصيام، والحج والعمرة مناسك وأسرار، وغذاء العقل، وفي رحاب فن المقال، ونعمة الماء، وضلالات الإرهابيين وتفنيدها"، إلى جانب العديد من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مجال تجديد الخطاب الديني والفقه والتفسير وعلوم الحديث والسيرة والثقافة.

وعلى هامش معرض الكتاب، عقد محافظ أسيوط لقاءً مفتوحًا مع الأئمة وخطباء المساجد والدعاة بمسجد عمر مكرم عقب، بحضور أكثر من 450 خطيب وإمام مسجد من العاملين بمديرية أوقاف أسيوط؛ مشيدًا بدور وزارة الأوقاف التنويري والتثقيفي في نشر تعاليم الإسلام السمحة والحث على تبنى الفكر الوسطي المستنير وخدمة الأئمة والخطباء والراغبين في التزود بالثقافة الإسلامية المستنيرة.

وأشار الدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف إلى الدور الهام والمحوري الذي يقوم به خطباء وأئمة المساجد لتوجيه الأمة نحو الخير ومحاسن الأخلاق من خلال الخطاب الدعوي ونشر رسالة الإسلام الوسطية وتجديد الخطاب الديني ونشر الوعي بالشأن العام والتوعية بعظمة وسماحة الدين الإسلامي الذي يدعو لنشر السلام والمحبة والإخاء بين مختلف طوائف المجتمع.

فيديو قد يعجبك: