إعلان

لنشر الوعي.. مكتبة الإسكندرية تطلق نموذجًا لمحاكاة التراث العالمي

02:23 م الأحد 04 أغسطس 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية–محمد البدري :

افتتح مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية التابع لمكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، مبادرة "نموذج محاكاة التراث العالمي"، بالتعاون مع مؤسسة راقودة للفن والتراث، وذلك بهدف العمل على تنمية قدرات الشباب، ونشر الوعي التراثي والثقافي.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم، أن نموذج محاكاة التراث العالمي يوفر فرصة تعليمية وتثقيفية كبرى، حيث يتعرف المشاركون على علوم إدارة التراث والثقافة على أيدي كبار المتخصصين في المجال.

ويتولى المندوبون دور المسؤولين عن مناقشة ووضع حلول لإدارة التراث المادي واللامادي في الإسكندرية، وكذلك وضع خطط لإدراج الإسكندرية في قوائم التراث العالمي.

ويمثل المشروع منصة ثقافية لرفع وعي الشباب بالتراث والثقافة ومفهوم علم إدارة التراث، وذلك من خلال مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية المتخصصة، يتعلم المشاركون من خلالها كيفية الاستفادة من مصادر المعلومات المختلفة المُتاحة في مجال التراث، إلى جانب القيام ببعض الزيارات الميدانية ذات الصلة بأهداف البرنامج، على أن يطبق الشباب ما تعلموه على الشارع السكندري من خلال مشروع تطبيقي، بالإضافة إلى مؤتمر محاكاة مركز التراث العالمي التابع لليونسكو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان