إعلان

"صحة الشرقية" تكشف سبب تسمم 36 من "معازيم فرح" في قرية غزالة

11:21 ص الأحد 18 أغسطس 2019

تعبيرية

الشرقية – فاطمة الديب:

قال الدكتور خالد فوزي، وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، إن مستشفيات "الزقازيق" الجامعي" و"صيدناوي" استقبلت 36 حالة، حتى الآن، مصابين بحالات قيء وإسهال واشتباه في الإصابة بتسمم غذائي؛ إثر تناولهم وجبات غذائية في حفل زفاف بقرية "غزالة" التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

وأضاف "فوزي"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، إن المعاينة الأولية أظهرت أن الطعام والوجبات التي تسببت في التسمم تم إعدادها الساعة الحادية عشر صباح أمس السبت، وجرى تقديمها الساعة الثامنة ليلًا، ما يحتمل معه فساد الوجبات.

وأشار وكيل مديرية الشئون الصحية بالشرقية، إلى أنه تم أخذ عينات من مياه الشرب والطعام وإرسالها لمعامل وزارة الصحة لفحصها للتأكد من السبب الحقيقي وراء الواقعة، موضحًا أن جميع الحالات تحت الملاحظة وحلاتهم مستقرة ومن المقرر خروجهم اليوم.

كان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من مستشفى "الزقازيق" الجامعي، بوصول 36 مواطنًا، مصابين بحالات قيء وإسهال واشتباه في الإصابة بحالات تسمم غذائي.

وتبين حدوث الإصابة خلال حضورهم حفل زفاف بقرية "غزالة" التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق، بعدما تناولوا وجبات غذائية في الحفل، تسببت في إصاباتهم.

جرى ضبط والد العروس والطباخ الذي أعد الوجبات، حيث تبين إعداد الطعام وتجهيزه قبل الحفل بفترة كبيرة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: