• نسب الإشغال الفندقي بالإسكندرية والساحل الشمالي تصل 100%

    11:25 ص الأربعاء 14 أغسطس 2019
    نسب الإشغال الفندقي بالإسكندرية والساحل الشمالي تصل 100%

    الساحل الشمالي

    الإسكندرية – محمد البدري:

    ارتفعت معدلات الحجز في مختلف فنادق الإسكندرية والساحل الشمالي، بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك، وبلغت نسب الإشغال 100% بمختلف الغرف الفندقية بالمحافظة والمقدر عددها بنحو 4800 غرفة فندقية.

    وقال علي المناسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسبة الإقبال وطلبات الحجز فاقت عدد الغرف الفندقية في المحافظة منذ وقفة عيد الأضحى حتى آخر أيام العيد، مشيرًا إلى وجود حجوزات مسبقة حتى نهاية الشهر الجاري.

    وأضاف المانسترلي في تصريح لـ "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد الغرف الفندقية داخل مدينة الإسكندرية 4800 غرفة بلغت نسبة الإشغال بها الحد الأقصى، بمختلف تصنيفاتها "3 و4 و5 نجوم".

    مشيرا إلى أن تلك النسبة المرتفعة ستمتد إلى سبتمبر المقبل مع زيادة الإقبال على الإسكندرية والساحل الشمالي في آخر موسم الصيف.

    وأوضح أن حجوزات المصريين استحوذت على الجانب الأكبر من الإشغالات الفندقية بنسبة بلغت 75% مقابل 25% حجوزات من العرب والأجانب الذين واصلوا توافدهم على الإسكندرية والساحل الشمالي خلال أيام العيد، منوهًا إلى أن نسبة إشغالات الأجانب تعد كبيرة نسبيًا، خاصة وأن الإسكندرية مشهورة أكثر بسياحة المؤتمرات بالنسبة لغير المصريين.

    وبحسب غرفة المنشآت الفندقية، تضم الإسكندرية ومدينة برج العرب التابعة لها إداريا، 21 فندقًا مصنفًا بأربع وخمس نجمات، بلغ خلالها إجمالي عدد الغرف الفندقية في الفنادق 5 نجوم 2524 غرفة، ويقدر عدد غرف الفنادق 4 نجوم 1141 غرفة، بإجمالي 3665 غرفة فندقية في قطاعي الإسكندرية وبرج العرب، بينما تضم المحافظة نحو 1135 غرفة فندقية مصنفة 3 نجمات.

    وأوضح مصدر مسؤول بغرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية، أن أسعار الغرف خلال المواسم تكون مرتفعة نوعًا ما، خاصة في الفنادق الساحلية وذات التصنيف المرتفع، مشيرًا إلى أن سعر إقامة ليلة واحدة في بعض فنادق الـ 5 نجوم يتراوح بين 4 آلاف إلى 6 آلاف جنيه في الليلة الواحدة وتقل القيمة في فنادق 4 نجوم بين 1000 إلى 1600 جنيه، تليها فنادق 3 نجوم بمتوسط من 500 إلى 800 جنيها في الليلة الواحدة.

    وأشار إلى أن حجوزات المصريين والعرب رفعت نسب الإشغال في الفنادق صاحبة تصنيف أربع وخمس نجمات، متوقعًا استمرار نسبة الإقبال المرتفعة حتى نهاية موسم الصيف بمتوسط 90% بجميع فنادق الإسكندرية وبرج العرب والساحل الشمالي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان